الإثنين 04 مارس 2024 الموافق 23 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

احصلي على شعر ناعم كالحرير بوصفات الحليب وجوز الهند

الثلاثاء 12/سبتمبر/2023 - 02:29 م
العناية بالشعر
العناية بالشعر

العناية بالشعر وخاصة الحصول على شعر ناعم رغبة العديد من الفتيات، لذا دائما ما يحرصن على متابعة وتجربة كل  ما هو جديد للحصول على ذلك.

البعض يتجه إلى منتجات كيميائية تتسبب غالبًا في ضرر كبير للشعر على المدى البعيد، إلا أن البعض الآخر يتجه إلى مكونات طبيعية تساعد على تنعيم الشعر، خاصة أن معظمها وصفات توجد في كل منزل.

حليب جوز الهند والليمون

يحتوي حليب جوز الهند على دهون تمد الشعر بالترطيب المكثف وتجعله أكثر نعومة وبطريقة سهلة يمكن خلط حليب جوز الهند مع الليمون ويوضع على الجذور وأطراف الشعر ويترك لمدة نصف ساعة ثم يغسل بعد ذلك.
هير نيوز

زيت السمسم

بمثابة كيرياتين طبيعي للشعر حيث تمنعه من الهيشان وبطريقة سهلة يمكن تطبيقها عن طريق تسخين كوب من زيت السمسم ويوضع على فروة الرأس ويغطى بغطاء مخصص للشعر ثم يترك ثلاثين دقيقة ويغسل الشعر بالشامبو المناسب له.
كما أن هذه الوصفة تمد الشعر بالنعومة والحفاظ عليه من التساقط وذلك عن طريق خلط المكونات مع بعض وتوضع على الشعر مع تدليك فروة الرأس جيدا ووضع غطاء مخصص للرأس لمدة نصف ساعة تقريبا ثم غسله وتتكرر مرة كل أسبوع لتعطي نتيجة فعالة للشعر.
وتعتبر هذه الوصفة أيضا مهمة للشعر التالف الجاف، وبطريقة بسيطة يمكن تحضير كوبا من الحليب ويضاف معلقة كبيرة من العسل وتخلط المكونات جيدا إلى أن تصبح متجانسة ثم توضع على الشعر التالف ويغطي بغطاء مخصوص ثم يتم تمشيط الشعر ويترك الماسك ساعتين كاملين على الشعر ثم يغسل بالماء الفاتر والشامبو المناسب للشعر.

ads