الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

جميلة المهيري | وزيرة إماراتية وضعت خطة إصلاح المدارس

السبت 16/سبتمبر/2023 - 11:54 ص
هير نيوز

جميلة سالم المهيري سياسية ووزيرة في حكومة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي وزيرة الدولة للتعليم العام، وضعت الوزارة تحت إدارتها خطة لإصلاح المدارس في الإمارات العربية المتحدة واستخدام منهج الامتحانات الدولية في كامبريدج في مدارس النسخة الإنجليزية.



السيرة الذاتية


تخرجت جميلة من جامعة الإمارات العربية المتحدة حيث درست الإدارة، وعملت في وزارة التربية والتعليم في الفترة من 1995 إلى 2004.

من 2004 إلى 2007 كانت المديرة التنفيذية لقرية دبي للمعرفة. وكانت رئيسة مكتب دبي للمراقبة المدرسية في هيئة المعرفة والتنمية البشرية. وقد تم تعيينها وزيرة الدولة للتعليم العام في دولة الإمارات العربية المتحدة في فبراير 2016.

وهي عضوة في مجلس إدارة مؤسسة دبي العطاء الخيرية. كما كانت عضوة في لجنة المساواة في التعليم وهو من أهداف التنمية المستدامة والذي تم استضافته في أبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة. وأسست مبادرة أهداف المدرسة التي تهدف إلى مراقبة المدارس ومكافأة النتائج البارزة منها.

ووصفت التعليم بأنه عنصر أساسي ضروري لتنمية دولة الإمارات العربية المتحدة والاستثمار في شباب البلد حين حددت الأجندة الوطنية للإمارات 2021.

وبينت جميلة المهيري أن النموذج الإماراتي في الاحتفاء بالمرأة بات نموذجاً متفرداً بمعانيه ومضامينه على المستوى العالمي، وذلك بسبب الإيمان المطلق بقدرة المرأة الإماراتية على قيادة النمو والتطور في مختلف المجالات والقطاعات التي بالفعل أثبتت فيها المرأة الإماراتية جدارتها وقدرتها على إحداث إضافة نوعية فيها.



وقالت: استطاعت دولتنا أن تضمن لها مكاناً متقدماً على الصعيدين الإقليمي والعالمي فيما يتعلق بالتوازن بين الجنسين، إذ حققت الدولة المركز الأول إقليمياً في مجال الأعمال والقانون، وكذلك الأولى إقليمياً في مجال المساواة بين الجنسين والـ 18 عالمياً، وذلك بفضل متابعة قيادتنا الرشيدة التي فتحت آفاق الإبداع والتنافس للمرأة الإماراتية وأوجدت البيئة الكفيلة بتحقيق ذلك سواء على الصعيد الاجتماعي أو القانوني.

وأشارت إلى أن المرأة الإماراتية باتت تشغل مناصب قيادية في شتى المجالات على جانب حضورها المتميز في أهم القطاعات إذ تشكل المرأة الإماراتية ما نسبته 60% من أعضاء مجالس الإدارات من فئة الشباب لعام 2020، وتشغل ما نسبته 18% من قطاع الفضاء في الدولة، وإلى جانب ذلك سطرت المرأة الإماراتية حضوراً قوياً في مجمل جهود الدولة خلال مواجهة الجائحة إذ تشغل المرأة الإماراتية ما نسبته 81.5% من الكوادر التمريضية المواطنة في الدولة.



ads