الإثنين 26 فبراير 2024 الموافق 16 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 نصائح للمرأة قبل شراء سيارة أحلامها

الخميس 14/سبتمبر/2023 - 02:57 م
هير نيوز

أصبح شراء سيارة خاصة ضرورة ملحة للسيدات خاصةً وسط ارتفاع أسعار المواصلات وكذلك لتوفير قدر من الأمان والخصوصية اللازمة لكل امرأة في الوقت الحالي، «هير نيوز» تقدم لك 5 نصائح لاقتناء السيارة الأفضل لك.



أولاً: حددي هدفك


قبل الذهاب لشراء سيارة لابد أن تكوني صورة تخيلية لسيارة أحلامك ومن أجل تحقيق ذلك لابد عزيزتي أن تجيبي على بعض الأسئلة مثل ،ماهو هدفك من السيارة؟ هل تريدين أن تكون عملية أم تفضلين الأناقة والمواصفات الفارهة أم المواصفات العصرية الشبابية؟ ما هي ألوان السيارات المفضلة بالنسبة لك؟ ماهي المواصفات التي يصعب أن تتنازلي عنها في سيارة أحلامك؟ في المقابل ماهي المواصفات التي يمكن أن تتخلي عنها أو لايهم توافرها بالنسبة لكِ؟.

ثانياً: حددي ميزانيتك


لا بد قبل الذهاب لاقتناء أو حتى مجرد أخذ فكرة عن السيارات المتوافرة في السوق والتي يمكن أن تصبح إحداها سيارة أحلامك، ولابد أن تحددي الميزانية الملائمة لك والتي بالطبع تختلف من سيدة لأخرى. وتقومي باحتساب سعر السيارة وكذلك إضافة أي رسوم أو ضرائب أو مصاريف إضافية حتى لا تفاجئي بتلك الإضافات وسط عملية الشراء.

من المفيد أيضاً أن تقومي بأخذ فكرة عن طرق تقسيط أسعار السيارات سواء عبر البنوك أو بعض الشركات أو التطبيقات التي تقدم تلك الخدمات.

ثالثاً: متابعة العروض الجيدة


عندما تصبحين متابعة جيدة لسوق السيارات ستجدين العديد من العروض الرائعة التي يقدمها وكلاء بيع سيارات أو بعض التطبيقات أو الشركات أيضاً لذلك من الأفضل دائماً التروي وعدم دفع أول سعر يعرض عليك والبحث جيداً فغالباً ماتظهر أمامك عروض جيدة، حينئذ وبعد التأكد من أن المصدر موثوق عليك باقتناص تلك الفرص.



رابعاً: رتبي أولوياتك


اللون وقوة التكييف وجودة مشغل الموسيقى أمور هامة بالطبع لكل امرأة ولكن لابد أن لا تركزي على ذلك فقط فلابد أن تركزي أن السيارة خالية من الأعطال مثلاً ومن الضروري أيضاً أن يكون لديك خلفية عن بعض الأمور مثل تفقد زيت المحرك وسوائل السيارة وإطاراتها وكيفية تغيير الإطار دون الاستعانة بالآخرين وكذلك قطع الغيار ومدى توافرها ومدى مناسبة أسعارها لميزانيتك. إذا كانت تلك المرة الأولى لكِ لشراء سيارة يمكن أن تستعيني بمن حولك من ذوي الثقة والذين لديهم معرفة جيدة بالسيارات.

خامساً: خذي جولة


بعد الذهاب لمعرض السيارات وتحديد السيارة الأقرب لأحلامك بناءً على النصائح السابقة من الرائع أن تأخذي جولة بالسيارة لتستطيعي خوض التجربة بشكل عملي ويمكنك غلق الراديو والابتعاد عن أي إزعاج والتركيز فقط مع السيارة لمعرفة إن كان هناك صوت غير طبيعي مثلاً، وكذلك تجربة المقاعد والتكييف ومشغل الصوت ومدى قدرتها على توفير الراحة لكِ أثناء القيادة وغيرها من الأمور التي تهمك وتوفر لكِ تجربة قيادة مريحة ومثالية.


ads