الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 خطوات للتخلص من الذباب نهائيًا

السبت 16/سبتمبر/2023 - 03:09 ص
هير نيوز

تنتشر الحشرات دائمًا خلال فصل الصيف، وخاصةً الذباب. ويرجع السبب في انتشار تلك الحشرات هو فتح النوافد لاستقبال نسمات الهواء، ومن بين هذه الحشرات يعتبر الذباب أكثرهم انتشارًا داخل المنازل، وتبحث ربات البيوت عن أفضل الطرق للتخلص من الذباب.

لذا سنقدم لكِ خطوات بسيطة تخلصك من الذباب بشكل نهائي





التخلص من الذباب بالتعتيم

يعتبر التعتيم هو الطريقة الأسهل والأفضل للتخلص من الذباب، قومي بإغلاق الأنوار والستائر، واتركي نافذة مفتوحة ليخرج منها الذباب، فأكثر ما يكرهه الذباب الظلام.

غسل الأواني

يفضل الذباب الاجتماع حول الأواني الغير نظيفة من المطبخ، فإذا كنتِ ترغبين في التخلص من الذباب سنيغس علسكِ أن تغسلي أواني الطعام فور الانتهاء من الطعام.



بواقي الطعام تجلب الذباب

تعد هذه الخطوة هي الأهم للتخلص من الذباب، فيجب تنظيف المنزل من بواقي الطعام التالفة، بإلقائها في القمامة ومن ثم التخلص منها خارج المنزل، أما الطعام الجيد، فيجب حفظه في الثلاجة، ولا ينصح بوضعه خارجها لأنه سيكون مكان جيد تجتمع عنده الذباب.

الخل الأبيض يطرد الذباب

من المعروف ان الذباب يكره رائحة الخل الأبيض وكذلك الناموس، فيمكنك رش الخل الأبيض عند النوافذ والأماكن التي يدخل منها الذباب حتى تمنعين دخوله نهائيًا.


النعناع والريحان

يمكنك أن تقومين بزراعة النعناع والريحان بمنزلك، وذلك لأن الذباب يكره هذه الروائح العطرية ويهرب من المنازل التي تنتشر بها هذه الروائح، وهذه الخطوة تؤتي بنتائج مذهلة في طرد الذباب من المنزل.

تشغيل المراوح

عندما تقومين بتشغيل المراوح الكهربائية الموجودة بالغرفة وتفتحين النافذة يخرج الذباب على الفور، فقومي بتشغيل المروحة الكهربائية مع تعتيم الغرفة وفتح النافذة ليخرج الذباب الموجود بالغرفة بالكامل.



ads
ads