الأحد 16 يونيو 2024 الموافق 10 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فضيحة راسل براند.. 4 نساء يتهمن النجم البريطاني بارتكابه افعال مخلة معهن

الإثنين 18/سبتمبر/2023 - 10:36 م
راسل براند
راسل براند

تم توجيه اتهامات بالاغتصاب والاعتداء الجنسي والإساءة العاطفية إلى الممثل الانجليزى الشهير راسل براند، فى السبع سنوات الأخيرة، والتى كانت تشهد ذروة شهرته.

فضيحة راسل براند




وزعمت أربع نساء أن راسل براند، اعتدى عليهن جنسيا بين عامي 2006 و2013، بينما كان يعمل مقدما لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) ويمثل في أفلام هوليوود، حسبما توصل تحقيق مشترك بين صحيفة صنداي تايمز وذا تايمز والقناة الرابعة ديسباتش. وتشمل الاتهامات الأخرى سلوك براند المسيطر والمسيء.


حديث ضحايا راسل براند 

وأعلنت الضحية الأولى لوسائل الإعلام أن راسل براند، اغتصبها فى مدينة لوس أنجلوس الأمريكية، حيث عولجت في مركز أزمات الاغتصاب في نفس اليوم. كما عثر التحقيق على رسائل نصية بين المرأة وبراند. حيث راسلته قائلة: "عندما تقول الفتاة لا فهذا يعني لا". ليرد عليها الممثل قائلا بأنه "آسف جدا".

وزعمت امرأة أخرى أن الممثل الكوميدي اعتدى عليها عندما كان عمره 31 عاما، وكان عمرها 16 عاما. وأوضحت أنه وصفها بـ “الطفلة” خلال علاقتهما المسيئة والمسيطرة عاطفيا والتي استمرت لمدة ثلاثة أشهر تقريبا.

فيما صرحت الضحية الثالثة بوسائل الإعلام إن براند اعتدى عليها جنسيا أثناء عملها معه في لوس أنجلوس، وقالت إنه هدد باتخاذ إجراءات قانونية إذا أعلنت ما حدث علنا. 

رد راسل براند على الاتهامات 

ونفى الممثل الكوميدي بشكل مسبق هذه المزاعم في مقطع فيديو، تم نشره على منصات التواصل الاجتماعي الخاصة به يوم الجمعة الماضى.
وصرح راسل براند، فى المقطع إنه تلقى بريدا إلكترونيا وخطابا من شركة تلفزيون رئيسية وصحيفة، لم يكشف عن اسمهما فى المقطع، حيث تناولت الشركة والصحيفة العديد من الأعمال "الفاضحة والعدوانية" التي ينفيها تماما.


كما أوضح الممثل قائلا بمقطع الفيديو، الذى نشره عبر صفحته على منصة "إكس" و"انستجرام": "تتعلق هذه الادعاءات بالوقت الذي كنت فيه فى أوج شهرتى، عندما كنت في الصحف الأولى طوال الوقت، وعندما كنت في الأفلام، حيث كانت العلاقات خلال فترة الاختلاط تلك، لدي دائمًا بالتراضي. لقد كنت دائما واضحا جدا بشأن ذلك في ذلك الوقت، وأنا شفاف بشأن هذا الأمر الآن أيضا".

واختتم الممثل نفيه المسبق لهذه الاتهامات قائلا: "أشعر وكأنني أتعرض للهجوم، ومن الواضح أنهم يعملون معا بشكل وثيق جدا".


بلاغا آخر ضد راسل براند

تلقت شرطة العاصمة البريطانية بلاغا عن اعتداء جنسي مزعوم في مدينة سوهو بوسط لندن عام 2003 بعد عدد من الاتهامات التي وجهت ضد الممثل الكوميدي براند.

وأكد متحدث باسم شرطة العاصمة أن الضباط "على اتصال" بالامرأة التى أبلغت الشرطة بالاعتداء الجنسي المزعوم بالأمس.

وتعهدت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) والقناة الرابعة بالتحقيق في الادعاءات المقدمة بشأن المذيع ومقدم البرامج السابق لديها، في حين قامت القناة الرابعة بإزالة جميع البرامج المرتبطة بالممثل الانجليزى من موقعها على الإنترنت.



ads