الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الأرصاد: منخفض جوي جديد تتعرض له البلاد (فيديو)

الأربعاء 20/سبتمبر/2023 - 10:24 ص
منخفض جوي
منخفض جوي

أكدت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن أن البلاد ستتأثر بامتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا على ارتفاع يصل إلى 6 كم.

وأضافت خلال تصريحات تليفزيونية على القناة الأولى، أن ذلك سيعمل على تكون السحب المنخفضة والمتوسطة خلال فترات اليوم، وتحديدا فترة الصباح الباكر.

حالة الطقس اليوم

 كما أشارت إلى أن اليوم يشهد استقرارا تاما في الأحوال الجوية، والمزيد من التحسن على مستوى قيم الحرارة في فترة الليل.
حالة الطقس ودرجات
عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تابعت: إن هذا المنخفض الجوي يحجب جزءًا من أشعة الشمس ويساعد على تلطيف الأجواء على نحو كبير.
وتابعت: نتوقع انخفاضا طفيفا في قيم الحرارة بمعظم أنحاء الجمهورية، وبخاصة المحافظات الشمالية، ومن المتوقع أن تكون العظمى على القاهرة الكبرى 32 درجة مئوية خلال فترة النهار.. مشيرة إلأى أن محافظة القاهرة تشهد أجواءً حارة، وأيضا الوجه البحري والسواحل الشمالية ومحافظات شمال الصعيد، وأجواء شديدة الحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

الأرصاد الجوية

كما أوضحت أن هناك فرصا لسقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة من اليوم، ولن تكون مؤثرة على أعمال الأنشطة اليومية، بل ستساعد على الشعور بالمزيد من التحسن في الأحوال الجوية.
العاصفة دانيال
الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أشارت أيضا إلى أنه خلال خلال فترتي الصباح الباكر وساعات الليل المتأخر ستشهدان انخفاضا في درجات الحرارة، حيث يبدأ هذا الانخفاض بالتدريج مع غياب أشعة الشمس ليلا، وبدأت الصغرى في الانخفاض.
عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية اختتمت قائلة: إن الأجواء لطيفة تماما في معظم محافظات شمال البلاد ومعتدلة في جنوبي سيناء والصعيد.


اقرأ أيضا..

الأرصاد تكشف حقيقة اقتراب عاصفة التنين (فيديو)




ads
ads