الإثنين 15 أبريل 2024 الموافق 06 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نجم البوب برونو مارس يواجه ضغوطا لإلغاء حفلة تل أبيب

الأربعاء 20/سبتمبر/2023 - 11:10 م
برونو مارس
برونو مارس

يواجه نجم البوب الأمريكى الشهير برونو مارس ضغوطا متزايدة من منظمات حقوق الإنسان، بما في ذلك منظمة "الصوت اليهودي من أجل السلام" (JVP)، وهي مجموعة مؤيدة لمقاطعة إسرائيل، لإلغاء الحفلة المنتظرة المنتظر في تل أبيب، والمتوقع إقامته في أكتوبر المقبل.

وأثار الحدث، المقرر عقده في حديقة اليركون بتل أبيب، غضبا بسبب ارتباطه بسياسات وممارسات حكومة الاحتلال في المنطقة.


مخاوف بشأن حفلة برونو مارس 

 وطالبت منظمة "الصوت اليهودى من أجل السلام" ومختلف منظمات حقوق الإنسان، برونو مارس، بإعادة النظر في قراره بتقديم حفلة في تل أبيب.
فيما أشارت مختلف المنظمات إلى مخاوف بشأن استخدام الحكومة الإسرائيلية لمثل هذه الحفلات “لصرف الانتباه عن الصراع الإسرائيلي الفلسطيني المستمر”.

رسالة منظمة الصوت اليهودى من أجل السلام

ووجهت المنظمة في رسالة إلى الفنان الأمريكى الشهير، أنه "أداء برونو مارس في تل أبيب، يحرض على الاعتصام الدولي". 
كما جاء في الرسالة: "مهما كانت نوايا مارس، فإن حكومة إسرائيل اليمينية المتطرفة، الأكثر عنصرية وكراهية، سوف تروج لأداء المغنى الأمريكى للتستر على جرائمها ضد الفلسطينيين باستخدام الفن". وأكدت الرسالة أن "الحكومة الإسرائيلية ومؤيديها يستخدمون عروض الفنانين العالميين في إسرائيل للدعاية".


قرار برونو مارس بشأن الحفلة

وينتظر الجمهور المحب للفنان الأمريكى بفارغ الصبر قرار مارس، حيث يراقب المجتمع الدولي أيضا ليرى ما إذا كان الفنان سيستخدم حفلته للإدلاء ببيان حول الصراع الإسرائيلي الفلسطيني. ومن المقرر أن تقام حفلات مارس في تل أبيب يومي 4 و7 أكتوبر المقبل.

 ويأتي الجدل الدائر حول حفل مارس في أعقاب تقارير تشير إلى أن الترويج لحفله في تل أبيب كان ناجح للغاية، حيث تم بيع جميع التذاكر الخاصة بالحفل بشكل سريع، فيما انتشرت أخبار أن منظم حفل مارس شركة Live Nation، المروجة للحدث، تفكر في إصدار دفعة ثالثة من التذاكر لتلبية الطلب المرتفع عليها.


حفل مارس بقمة العلا بالسعودية 

وفى سياق آخر، سيؤدى المغني برونو الحائز على جائزة جرامي حفلا في المملكة العربية السعودية يوم 29 سبتمبر كجزء من حفلات قمة العلا السعودية، وهي سلسلة من الحفلات الموسيقية المرتقبة التي تقام في مدينة العلا، وسيفتتح مارس سلسلة من الفعاليات الموسيقية الحية التي ستضم نجوما عالميين ومحليين لم يتم الإعلان عنهم بعد.


ads