الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

3 فوائد مذهلة تحتوي عليها الكوسة لبشرة نضرة وصحية

الإثنين 25/سبتمبر/2023 - 05:17 ص
الكوسة والبشرة
الكوسة والبشرة

يفضل الكثير تناول الكوسة، وذلك لكونها تتمتع بمذاق رائع، وفوائد كثيرة للجسم، ولكن ما لا يعرفه الكثيرون أن الكوسة تحتوى على فوائد مذهلة للبشرة.. نقدم لكِ فوائد الكوسة للبشرة.


الكوسة تساعدك على ترطيب بشرتك

إذا كنتِ ترغبين في ترطيب بشرتك بطريقة طبيعية، احرصي على تناول الكوسة وعمل ماسكات منها، وذلك لأنها تحتوي على كمية كبيرة من الماء والبوتاسيوم، مما يساعد على ترطيب بشرتك بشكل كبير.

توحيد لون البشرة

تساعد الكوسة على توحيد لون بشرتك وذلك لأنها تحفز إنتاج الميلانين، الذي يعطي البشرة اللون الطبيعي والموحد، فاحرصي على تناولها بشكل دوري وستلاحظين نتائجها المذهلة خلال وقت وجيز.


الكوسة تحسن صحة الجلد

تعمل الكوسة على تحسين صحة الجلد بشكل ملحوظ، وذلك لكونها  تحتوي على كمية كبيرة من فيتامين C والبيتاكاروتين، وهما مضادات للأكسدة التي تعمل على تحسين صحة الجلد، ومن المعروف أن فيتامين C يساهم في إنتاج الكولاجين، الذي يساعد على تعزيز مرونة الجلد ومكافحة التجاعيد والشيخوخة المبكرة فاحرصي على تناول الكوسة باستمرار، وعمل ماسكات الكوسة بين الحين والآخر لتحصلي على نتائج مذهلة.


ماسك الكوسة لنضارة بشرتك

قومي باختيار كوسة متوسطة الحجم، واضربيها جيدًا بالخلاط حتى تكون عصير، وضيفي لها ملعقتين من عسل النحل، ثم قومي بتطبيق الخليط على وجهك ورقبتك، واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر، وجففيه جيدًا باستخدام منشفة قطنية نظيفة، وستلاحظين نتائج الماسك من استخدامة لأول مرة، وبعد الانتهاء من الماسك ضعي المرطب الخاص بكِ لتحصلي على نتيجة أفضل.

اقرأ أيضا

ads
ads