الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مع اقتراب ذكرى المولد النبوي.. السعودية تدين حرق وتمزيق نسخ من المصحف فى هولندا

الإثنين 25/سبتمبر/2023 - 07:42 م
إدانة حرق نسخ المصحف
إدانة حرق نسخ المصحف بذكرى المولد النبوي

أدانت المملكة العربية السعودية ورابطة العالم الإسلامي ومجلس التعاون الخليجي، أثناء الاستعداد للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، بشدة أفعال جماعة متطرفة، قاموا بتمزيق نسخ من القرآن الكريم خارج عدد من السفارات في مدينة لاهاي الهولندية.

 وجددت وزارة الخارجية السعودية، في بيان لها، "رفض المملكة التام لمثل هذه التصرفات المتكررة والبغيضة التي لا يمكن قبولها تحت أي ظرف من الظروف". 

بيان وزارة الخارجية السعودية بذكرى المولد النبوي 

صرحت وزارة الخارجية السعودية فى بيان صدر لها، أثناء الاستعداد للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، تدين فيه الأفعال المتطرفة ضد الدين الإسلامى والقرآن الكريم فى هولندا.
فيما استنكرت فى البيان الخاص بها هذه الأفعال، والتى تحرض بشكل واضح على الكراهية والعنصرية، وتتعارض بشكل مباشر مع الجهود الدولية الهادفة إلى نشر قيم التسامح والاعتدال ونبذ التطرف والتعصب الديني.
 وأضافت الوزارة السعودية فى بيانها أن هذه الأفعال تقوض أيضًا الاحترام المتبادل الضروري لتقوية العلاقات بين الشعوب والدول.


 رابطة العالم الإسلامي تستنكر الأفعال المتطرفة 

 من جهتها، قالت رابطة العالم الإسلامي إن الوقت قد حان للدول المعنية "لاتخاذ إجراءات فعالة لمنع هذه الجرائم الشنيعة والمتطرفة". 
فيما صرحت الجماعة في بيان نشرته على موقع X، المعروف سابقًا باسم "تويتر"، إن "تمزيق نسخ القرآن بشكل متكرر يعد استفزازًا لمشاعر المسلمين".
وتعد رابطة العالم الإسلامي، ومقرها مدينة مكة المكرمة، منظمة دولية غير حكومية تعمل على "الترويج لرسالة الإسلام الحقيقية من خلال تعزيز القيم المعتدلة للدين الإسلامي، التي تعزز السلام والتسامح والمحبة".


بيان مجلس التعاون الخليجي بذكرى المولد النبوي 

دعا مجلس التعاون الخليجي المؤلف من ست دول، وفي بيان منفصل، الدول التي تجري فيها هذه الاستفزازات ضد المسلمين إلى "التدخل وتحمل مسؤولياتها القانونية والأخلاقية لإنهاء مثل هذه الممارسات المرفوضة دوليا".
فيما جدد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم محمد البديوي دعوته مرة أخرى للمجتمع الدولي لاتخاذ خطوات دولية عاجلة وفعالة لمواجهة هذه التصرفات العدوانية والاستفزازية.
 حيث تكررت هذه الممارسات للأسف في الآونة الأخيرة تحت ذريعة حرية التعبير.
بينما تناول البيان المنشور على الموقع الإلكتروني الشهير بتداول المنشورات، الخاص بدول مجلس التعاون الخليجي أنه يستنكر عدم تدخل الدول، التى تحدث بها مثل تلك التصرفات المتطرفة، بقوله: "لا يظهر أي رد فعل واضح منهم حتى الآن". 

حرق نسخ من القرآن الكريم فى الدنمارك 

وجدير بالذكر أن دول أوروبية مثل الدنمارك والسويد وهولندا شهدت سلسلة من الاحتجاجات العامة في الأشهر الأخيرة.
حيث تم حرق نسخ من القرآن الكريم وإتلافها، مما أثار الغضب في الدول الإسلامية.
كندا دفع الدنمارك إلى الإعلان عن خطتها لاقتراح تشريع يجرم أعمال الكراهية التي تستهدف الأديان، بما في ذلك حرق أو تدنيس القرآن الكريم وغيره من الكتب السماوية المقدسة.

ads
ads