الخميس 13 يونيو 2024 الموافق 07 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 أكلات مفيدة في الشهور الأولى من الحمل «اعتدلي في النشويات»

الجمعة 29/سبتمبر/2023 - 11:52 م
الحمل
الحمل

الأكل الصحي أهم ما تبحث عنه المرأة الحامل، خاصة في الشهور الأولى من الحمل، ففي هذه الفترة الأم مسئولة عن تغذية جنينها، فتحرص على أكل كل ما هو مفيد حتى يأتي جنينها إلى الحياة  بصحة جيدة، وتقدم لكِ «هير نيوز» أكلات مفيدة في الشهور الأولى من الحمل.

أكلات مفيدة في الشهور الأولى من الحمل


الخضروات مفيدة في الشهور الأولى من الحمل

تحتوي الخضروات على الكثير من الفيتامينات والألياف الهامة للحامل ولصحة جنينها، لذلك ينبغي عليكِ أن تُكثري من تناول الخضروات خاصة في الشهور الأولى من الحمل، فهذا من الأفضل لصحتك وصحة جنينك.

الفواكه مفيدة في الشهور الأولى من الحمل

من الضروري أن تتناولي الكثير من الفواكه في الشهور الأولى من الحمل، حيث أنها تعتبر من الحمضيات المهمة والضروية جدًا لجسمك خلال فترة الحمل، لما بها من فيتامينات مهمة كفيتامين "ج"، والذي يساعد على تعزيز الخلايا البشرية وجهاز المناعة.


منتجات الألبان

إذا كنتِ ترغبين في أن تكون صحتك وصحة جنينك بخير فينبغي أن تتناولي كوبين من اللبن خلال يومك على الأقل، وكذلك تناول مشتقات اللبن مثل الزبادي والجبن، فمشتقات اللبن تعمل على إمدادك بالكالسيوم الذي تحتاجينه أنتِ وجنينك.


النشويات مفيدة في الشهور الأولى من الحمل

يعتقد البعض أن النشويات تعمل على زيادة الوزن بشكل كبير ولا تفيد الجسم بشيء، ولكن هذا الأمر غير حقيقي فعلى الرغم من أن النشويات تزيد من الوزن إلا أنها مهمة بالنسبة للمرأة الحامل حتى تحصل هي وجنينها على كافة العناصر الغذائية التي تجعلها بصحة أفضل، فاحرصي على تناول النشويات في وجباتك باعتدال.


ads