الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 حالات تحتم عليكِ تأجيل تطعيمات طفلك

الثلاثاء 03/أكتوبر/2023 - 03:28 م
هير نيوز

تحرص الأمهات على إعطاء أطفالهن التطعيمات الخاصة بوزارة الصحة، وذلك لما تحتوي عليه هذه التطعيمات من فوائد كثيرة للطفل، حيث تقي الأطفال من الكثير من الأمراض المزمنة، ولكن هناك بعض الحالات ينبغي عند حدوثها تأجيل تطعيم الطفل حتى لا يتضرر.

نقدم لكِ أبرز الحالات..




ارتفاع درجة حرارة الطفل تستوجب تأجيل التطعيم


إذا كانت درجة حرارة طفلك مرتفعة، فينبغي عليكِ أن تؤجلي التطعيم، وذلك لأن التطعيمات تتسبب في ارتفاع درجة حرارة جسم الطفل، مما يؤذي الطفل بسبب عدم قدرتك خفض درجة حرارته بسهولة إذا أخذ التطعيم، ففي هذه الحالة يؤجل التطعيم حتى تعود الحرارة إلى طبيعتها.

أمراض المناعة تستوجب تأجيل التطعيمات

إذا كان الطفل يعاني من أمراض ضعف المناعة، كالسرطان أو الإيدز، التي تدمر الجهاز المناعي للطفل، فيفضل عدم تطعيمه إلا بعد استشارة الطبيب، حتى لا يتضرر طفلك.



الكورتيزون


إذا كان طفلك يأخذ كورتيزون حتى وإن كان بجرعة قليلة فينبغي عليكِ أن تؤجلي التطعيمات الخاصة بوزارة الصحة، حتى يتعافى طفلك تمامًا ويمتنع عن أخذ الكورتيزون، خاصة أن التطعيمات تتسبب في الحساسية، فينصح بعدم أخذها مع الكورتيزون لحماية طفلك من أي ضرر قد يلحق به.



التهاب اللوز يستوجب تأجيل التطعيمات


إذا كان طفلك مصابًا بالتهاب اللوز أو بنزلة معوية، فينبغي عليكِ أن تؤجلي تطعيم طفلك حتى يتعافى، خاصة أن التهاب اللوز و النزلة المعوية يتسببان في ارتفاع درجة الحرارة.


ads
ads