السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أول تعليق من شذى حسون بعد خطأها في ترديد نشيد العراق الوطني

الخميس 05/أكتوبر/2023 - 10:13 ص
هير نيوز

ردت الفنانة العراقية شذى حسون بعد تعرضها لسيل من الانتقادات والسخرية بعدما أخطأت في كلمات النشيد الوطني لبلادها العراق "موطني"، واستخدمت كلمات أخرى مختلفة.

شذى وخلال افتتاح الدورة الأولى من "مهرجان العراق الدولي" بصفتها رئيسته، أدت النشيد الوطني العراقي، فقالت: "هل أراك ناعماً منعماً.. وسالماً مكرماً" بدلاً من "سالماً منعَّماً وغانماً مكرَّماً"، كما استبدلت: "الجلال والجمال والسناء والبهاء"، بـ "الجلال والسناء والبهاء والدلال".



وردت الفنانة على الهجوم بأن المهرجان أخذ منها أربعة أشهر عمل، كما لم تنم أو تأكل في آخر أسبوع، وكانت تحت ضغط كبير، ورهبة وخوف وإرهاق وإرباك، وهمّها الوحيد تقديم صورة جميلة عن بلدها أمام العرب، وفي النهاية كلنا خطّاؤون.



شذى حسون تتصدر التريند


وتصدرت الترند عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد تداول مقطع من المهرجان يوثق وقوعها في الخطأ خلال غناء النشيد الوطني الذي جاء بالتزامن مع اليوم الوطني العراقي، ووصفوا ما حدث بالمهزلة.

في المقابل دافع عنها البعض، مستهجنين الهجوم الواسع الذي تعرضت له الفنانة، مشيرين إلى أن الجميع معرّضون للوقوع في أخطاء.

وكرمت شذى خلال الأمسية الفنية كل من وليد توفيق، دانييلا رحمة، هالة صدقي، فادي حداد، باسم مغنية، صفية العمري، علي جاسم، مي كساب، إيمان العاصي، رامي صبري، سامر المصري، منذر الرياحنة، جواد الشكرجي، زيد الحبيب، وياسر عبد الوهاب، إياد راضي، ألكساندر علوم، ميشال فاضل، بدر حكيم، زينب حسين، بكر خالد، هند نزار، جمال سليمان، وحبيب غلوم، عن أعمالهم الفنية.


ads