الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

جوجل يحتفل بـ يوم المعلمين في اليوم العالمي لهم

الخميس 05/أكتوبر/2023 - 10:29 ص
هير نيوز

غير محرك البحث العالمي جوجل شعاره الأساسي من أجل الاحتفال بيوم المعلمين اليوم 5-10-2023، حيث يحرص جوجل على الاحتفال بأهم المناسبات لكي يشاركها مع الجميع وخاصةً أن هناك ملايين الملايين حول العالم يستخدمون محرك جوجل.



ويحتفل العالم اليوم الخميس، بـ اليوم العالمي للمعلم من كل عام؛ وذلك لإحياء ذكرى توقيع توصية اليونسكو ومنظمة العمل الدولية لعام 1966 بشأن أوضاع المدرسين.

وتضع هذه التوصية مؤشرات مرجعية تتعلق بحقوق ومسئوليات المعلمين، ومعايير إعدادهم الأولى وتدريبهم اللاحق، وحشدهم، وتوظيفهم، وظروف التعليم والتعلم.  

منصة التدريب والتطوير المهني للمعلمين


كشف الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في وقت سابق،  تفاصيل منصة التدريب والتطوير المهني للمعلمين قائلا: الوزارة لديها منصة التدريب والتطوير المهني للمعلمين، لتدريب معلمي الصفوف الأولى للمرحلة الابتدائية على المناهج الدراسية الجديدة، عبر منصة التدريب والتطوير المهني للمعلمين، ويستكمل من خلالها تدريب باقى المعلمين، وكذلك تم إعداد وثيقة جديدة لمعايير المعلمين بالتعاون مع البنك الدولي والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID، مضيفًا أنه يتم تدريب المعلمين على كيفية عمل بنوك الأسئلة والتدريب على صياغة مفرداتها فى المستويات العليا.



تفاصيل ملف التنمية المهنية للمعلمين


وفيما يتعلق بملف التنمية المهنية للمعلمين، قال إن الوزارة تولي اهتمامًا كبيرًا بهذا الملف لإيمانها بأنه لا تطوير دون الارتقاء بأداء المعلم، مضيفا أن المُعلِّم الركن الأساسي في العمليَّة التعليميَّة ولا يمكن إحداث أي تغيير أو تطوير في العمليَّة التعليميَّة إلا بتطوير المُعلِّم، ومن هنا يعد تطوير المُعلِّم من جميع الجوانب الخطوة الأساسيَّة إذا أردنا استخدام التعلُّم الإلكتروني بنجاح.

ووجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة للمعلمين بمناسبة اليوم العالمي للمعلم، قائلًا: لا يسعني في اليوم العالمي للمُعَلِم الذي تحل ذكراه اليوم الخامس من أكتوبر، إلا أن أتقدم بأصدق التهاني لكم جميعًا.


ads