الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طوفان الأقصي في فلسطين.. البنتاجون يتعهد بمساعدة الكيان الصهيوني

السبت 07/أكتوبر/2023 - 10:50 م
طوفان الأقصي فى فلسطين
طوفان الأقصي فى فلسطين

قامت المقاومة الفلسطينية بإطلاق وابل من الصواريخ من قطاع غزة المحاصر في فلسطين، اليوم السبت، مما أدى إلى مقتل شخص فى الكيان الصهيوني، وأطلقت المقاومة على عملية إطلاق الصواريخ لقب عملية طوفان الأقصي.

بينما حذر جيش الاحتلال الإسرائيلي من إطلاق صفارات الإنذار في مناطق جنوب ووسط البلاد، وحث المستوطنون على البقاء بالقرب من الملاجئ.



البنتاجون يتعهد بمساعدة الكيان ويتوعد فلسطين 

 أكد البنتاجون، اليوم السبت، التزام الولايات المتحدة "الثابت" بحق الكيان الصهيوني في الدفاع عن نفسها، ضد فلسطين، وتعهد بالتأكد من أن الحليف الرئيسي للولايات المتحدة لديه الوسائل اللازمة للقيام بذلك والرد على عملية طوفان الأقصي، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية.

فيما صرح وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن في بيان: "إن التزامنا بحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها يظل ثابتا"، مضيفا أن وكالته ستعمل "لضمان حصول إسرائيل على ما تحتاجه للدفاع عن نفسها وحماية المدنيين من العنف العشوائي والإرهاب فى فلسطين".


أوكرانيا تدين هجوم فلسطين وروسيا ترد 

وقد صرح الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الذي تتصدى بلاده لغزو روسي، إن للكيان الصهيوني حق "لا جدال فيه" في الدفاع عن نفسها بعد هجمات المقاومة فى فلسطين.

 كما أعلن زيلينسكي عبر تيليجرام: "إن حق إسرائيل في الدفاع أمر لا جدال فيه"، مضيفا أن "الإرهاب هو دائما جريمة، ليس فقط ضد دولة واحدة أو ضحايا معينين، ولكن ضد الإنسانية جمعاء".

بينما دعت روسيا إلى "وقف إطلاق النار" بشكل فوري في غزة بعد أن أعلن الكيان الصهيوني حالة الحرب اليوم، ويأتي ذلك بعد إطلاق المقاومة الفلسطينية لآلاف الصواريخ على الكيان والأراضي المحتلة فى فلسطين.


المقاومة الفلسطينية تعلن مسئوليتها عن عملية فلسطين 

وأعلنت المقاومة الفلسطينية مسؤوليتها عن إطلاق عملية طوفان الأقصي، حيث تم إطلاق أكثر من 5000 صاروخ.
فيما صرحت المقاومة فى بيان أصدر عنها: "لقد قررنا أن نضع حدا لكل جرائم الاحتلال الإسرائيلي، فقد انتهى زمن عنفهم ووحشيتهم دون محاسبة".

وأضافت المقاومة فى بيانها: "نعلن عملية طوفان الأقصى وأطلقنا في الضربة الأولى التي استمرت 20 دقيقة أكثر من 5000 صاروخ".

اقرأ أيضا..

ads
ads