السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 فوائد لتناول الشوفان مع الريجيم أبرزها «الشعور بالشبع»

الأحد 08/أكتوبر/2023 - 09:29 م
الشوفان
الشوفان

يقدم الشوفان العديد من الفوائد لجسد الإنسان، كما إنه يتميز بقلة سعراته الحرارية، لذلك يمكن الاعتماد عليه بشكل كبير عند اتباع حمية غذائية، لتعويض ما يحتاجه الجسم حتى لا تتدهور صحة من يتبع الحمية الغذائية، وكذلك لفقدان الدهون العنيدة خلال فترة وجيزة.

نقدم لكم فوائد تناول الشوفان مع الريجيم


الشوفان يعمل على تنظيم مستوى السكر

يعد الشوفان من المواد الغذائية الهامة التي تعمل على تنظيم مستوى السكر في الدم، لذلك فهو مناسب لمرضى السكري ومن يتبعون حمية غذائية لإنقاص الوزن، فعندما يتم تنظيم معدل السكر بالدم يساعد ذلك على فقدان الدهون بسهولة، لذلك ينصح من يتبعون ريجيم بتناول الشوفان يوميًا.

الشوفان يساعد على الشعور بالشبع

يساعد الشوفان في الشعور بالشبع والامتلاء، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف والبروتينات، لذا فهذا مثالي في الرجيم لتقليل كمية الأكل التي يتم تناولها ومن ثم تخسيس الوزن، فمن يعانن من شراهة تناول الطعام يمكنهم الاعتماد على الشوفان بوجباتهم لتقليل شعورهم بالجوع.


الشوفان يخلص الجسم من الدهون

ما لا يعرفه الكثيرون ان الشوفان يتمتع بقدرة عالية على امتصاص المواد الدهنية، ويساعد كذلك في التخلص من الدهون الزائدة المتراكمة بالجسم عن طريق الفضلات، لذلك فهو اختيار مناسب لإنقاص الوزن خلال وقت وجيز.


الشوفان مفيد للجهاز الهضمي

يعمل الشوفان على تنظيم عملية الهضم، ومفيد في علاج مشاكل واضطراب الجهاز الهضمي، حيث أنه يحمي من الانتفاخات، وهذا يساعد في تخسيس منطقة البطن بسهولة، فالانتفاخات من أبرز أسباب البطن البارزة، والتي تمثل مشكلة كبيرة بالنسبة للفتيات.

اقرأ أيضاً..


ads