الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 نصائح ذهبية لتهدئة صراخ طفلك

الإثنين 09/أكتوبر/2023 - 10:59 م
هير نيوز

صراخ الطفل من أكثر الأمور التي تزعج الآباء والأمهات، خاصة إذا كان الطفل دائم الصراح على أبسط الأمور، لا سيما إذا كان يتعمد الصراخ أثناء تواجده مع والديه خارج المنزل، وتتساءل الكثير من الأمهات كيف يمكنهن الحد من صراخ أبنائهن.

نقدم لكِ طرق فعالة للحد من صراخ طفلك..




ابحثي عن سبب صراخ طفلك


من الضروري أن تبحثي عن السبب الذي يدفع طفلك إلى الصراخ، فقد يكون صراخه لأسباب عديدة كأن يكون يكره الزحام أو لشعوره بالجوع أو العطش فيعبر عن ذلك بالصراخ.

ابقي هادئة عند صراخ طفلك


عندما يزداد صراخ طفلك ينبغي عليكِ أن تكوني هادئة، وبذلك سيتبنى طفلك نبرة صوتك التي ستصبح مع الوقت مهدئة له، والتي ربما تدفع به إلى التوقف عن الصراخ فقط حتى يسمعك، أما انفجارك في الصياح والصراخ فسيزيد الموقف سوءًا، لذلك عليك أن تعتادي التحدث بهدوء في حياتك اليومية، حتى عندما تشعرين بالضيق لأن طفلك يقلدك، فالطفل يقلد كل ما يراه.



شتتي طفلك ليكف عن الصراخ


للحد من صراخ طفلك يمكنك تشتيته بأشياء أخرى كان تعطيه شيئًا جذابًا كلعبة أو طعام يحبه، أو دعيه يشاهد في التليفزيون برنامجًا أو فيلمًا للأطفال، أو ادعيه للقيام بشيء يحبه كالتلوين أو الرسم أو مشاركتك في عمل ما.



تفهمي طفلك وتحدثي معه


عندما يصرخ الطفل بشكل مبالغ ينبغي عليكِ أن تتحدثي معه بهدوء، ولا تحاولي تشتيته بالتحدث عن أمور أخرى، فهذا الأمر سيزيد الموقف سوء، فعندما يشعر طفلك بأنكِ تحترمين مشاعره سيكف عن الصراخ.


ads