الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

7 أطعمة تشعرك بالخمول «لا تتناوليها أثناء العمل»

الثلاثاء 10/أكتوبر/2023 - 09:44 م
هير نيوز

من المزعج أن يفاجئك الشعور بالنعاس، خاصة في تلك الأوقات التي تحتاجين فيها لليقظة كوجودك في العمل أو استعدادك لأداء احدى المهام اليومية، وعادة ما يكون السبب في ذلك تناولك لبعض الأطعمة التي لها دور كبير في منحك الشعور بالاسترخاء ومن ثم الميل للنعاس، وفي السياق التالي نقدم لك اهم الأطعمة التي تسبب ذلك للتتجنبيها أثناء العمل.




 الموز


الموز مصدر ممتاز للمغنيسيوم والبوتاسيوم والتربتوفان، وهي مواد لها دور كبير في منح الشعور بالاسترخاء والنعاس، لذا يوصي بتناول الموز في حالات الإصابة بالأرق وعدم القدرة على النوم.


الخس


يعتبر الخس أحد أهم الأطعمة المحفزة للشعور بالنعاس لاحتوائه على مادة" لاكتوكيريم"؛ والتي تدخل في صناعة ا لعديد من العقاقير المهدئة.

 

الفول

 

يساعد الفول بشكل كبير في تحفيز نسبة الأنسولين في الدم؛ وهو ما يزيد بدوره من الشعور بالخمول والنعاس


الألبان

 

تتميز منتجات الألبان بكونها غنية بمادة التربيتوفان والتي تساعد بدورها في انتاج مادة "السيروتونين "القابلة للتحول الى الميلاتونين المحفز للشعور بالنعاس.




النعناع


تساعد المشروبات العشبية خاصة النعناع والبابونج في تهدئة الأعصاب وكذلك تهدئة المعدة والأمعاء وهو ما يساهم في الشعور بالخمول والميل الى النعاس.

 

الحلويات


تعتبر الحلوى من أكثر الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات؛ وهي من المواد التي تعمل على إبطاء نشاط خلايا الأروكسين والتي تنتج هرمون عصبي تنبيهي يؤدى نقص إفرازه الى الإصابة بالنعاس الدائم.

 

البطاطا


البطاطا من أكثر الأطعمة التي تزيد من الشعور بالشبع؛ كما أنها أيضاً تزيد من تهدئة الأعصاب وهو ما يعزز بدوره من الشعور بالخمول.


اقرأ أيضا..


ads