الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 أسباب وراء خيانة المرأة لزوجها أبرزها «الاختلاط»

الثلاثاء 10/أكتوبر/2023 - 04:52 م
خيانة الزوجة لزوجها
خيانة الزوجة لزوجها

مصطلح الخيانة مقتصر في مجتمعنا على الرجل ويصبح أمر غريب أن نجد زوجة تخون زوجها ويتسائل العديد لماذا قد تقع الزوجة في هذا الفعل الشائن البعيد عن الدين والاحترام وهل هناك ضغوطات محيطة تزج بالزوجة إلى الانعطاف وراء الخيانة.

 

وفي هذا التقرير سنقدم لكم بعض الأسباب التي قد تدفع الزوجة لخيانة زوجها وليس معنى ذكر تلك العوامل الانحياز لخيانة الزوجة أو الاتفاق معها ولكن لتجنبها لإقامة حياة سعيدة بين الطرفين.

 

أسباب خيانة الزوجة لزوجها:

 

عدم التقدير

 

العديد من الأزواج يشعرون الزوجة بأنها غير مقدرة وجودها مثل عدمه من هنا تبدأ الزوجة بتجنب الزوج وعدم مناقشته وقد يجعلها ذلك تنساق وراء أشياء واهتمامات أخرى او يجعلها تتجه للخيانة مع شخص يشعرها بأهمية وجودها وأهميتها لذلك يجب على الزوج أعطاء أهمية لزوجته وأن يحرض أن يشعرها بأن وجودها مميز وفارق في حياته.

 



خيانة الزوج

 

هناك نوع من النساء عندما يعلمن لخيانة أزواجهن يلجأن إلى نفس الفعل لكي يشعرهن بنفس الألم فهم يعتقدن أن تلك الطريقة تحققن لهمن انتصار باعتبار أنهم أخذن حقهن بتلك الطريقة ولكن تلك الطريقة لا تضر إلى المرأة التي تتخلى عن انوثتها واحترامها ونفسها مقابل الانتقام.

 

 

عدم الثقة بالنفس

 

عندما يتقدم العمر بالمرأة تحتاج إلى المزيد من الثقة بالنفس والكلام الإيجابي وعندما لا تجد المرأة ذلك من قبل زوجها فأنها تشعر بعدم الثقة بالنفس لذلك مع أول كلمة مغازلة من غيرة تبدأ أحساسيس ومشاعر المرأة تنجرف إلى ذلك الشخص .

 



المقارنة المستمرة

 

أحيانا يلجأ الزوج لإثارة غيرة الزوجة بالمقارنات المستمرة بينها وبين غيرها من النساء وهو ما يجعل الزوجة في حالة من الغضب ويتولد داخلها حب الانتقام وهو ما يدفعها للسير في الطريق الخطأ الذي قد ينتهي بالخيانة.

 

الاختلاط بين أصدقاء الزوج والزوجة

 

اصطحاب الزوج لاصدقائه في العمل في المنزل أو في الخارج وتقوية علاقتهم بزوجته قد يساعد في توليد مشاعر حب بين الرجل والمرأة ونجد أن هناك عينة كبيرة من المجتمع وقعت في هذا الموقف وكان السبب الرئيسي هو الاختلاط والتقارب بين الزوجات وأصدقاء أزواجهن.

 


اقرأ أيضا..

سعاد صالح تفجر مفاجأة حول حق المرأة طلب الطلاق فى حالة خيانة زوجها (فيديو)

 

ads