السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 أسباب لشعور الحامل بـ الغثيان في الصباح

الثلاثاء 10/أكتوبر/2023 - 09:13 م
هير نيوز

تعاني المرأة الحامل من الغثيان، وتختلف حدة الأعرض بين امرأة وأخرى، فهناك من تشعر بالغثيان في الصباح فقط، وهناك من تعاني من أعراض الغثيان طوال اليوم، وتبحث الحامل عن أسباب الغثيان في الصباح خلال فترة الحمل.

نقدم لكِ أهم أسباب الغثيان في الصباح..




حساسية الروائح من أسباب الغثيان في الصباح


عادة تصاحب أعراض الحمل حساسية من بعض الروائح، لا سيما إذا كانت تتعلث بالبصل والثوم لاحتوائهما على رائحة نفاذة، فإذا تعرضت المرأة لمثل هذه الروائح تشعر بأعراض الغثيان، فاحرصي على عدم التعرض للروائح الغير محببه بالنسبة لكِ للحد من الشعور بالغثيان في الصباح.


ارتفاع مستوى هرمون الاستروجين يسبب الغثيان


خلال فترة الحمل تزداد مستويات الاستروجين، وهو الهرمون الجنسي عند النساء، فقد يكون السبب وراء هذا الإحساس، وقد يزيد معدل مستوى هرمون الاستروجين أعلى 100 مرة عن الطبيعي لدى المرأة الحامل.



انخفاض مستوى السكر بالدم يسبب الغثيان في الصباح


خلال فترة الحمل تعاني الكثير من النساء من انخفاض مستوى السكر بالدم، والذي ينجم عنه شعور المرأة بألم في العظام، والشعور بالغثيان في الصباح، فاحرصي على تناول قطعة من الحلوى بين الحين والآخر لتقليل شعورك بالغثيان في الصباح.



ارتفاع هرمون البروجسترون من أسباب الغثيان في الصباح


خلال فترة الحمل يرتفع هرمون البروجسترون وهو المسئول عن الاسترخاء، ومع ارتفاع هذا الهرمون تكون المعدة في حالة استرخاء، فينجم عن ذلك شعور الحامل بالغثيان في الصباح، ويمكنك تناول كوب من الزنجبيل في الصباح لتقليل شعورك بالغثيان.

ads