الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 نصائح ذهبية تمكنك من تكوين علاقة صداقة مع طفلك

السبت 21/أكتوبر/2023 - 11:40 م
هير نيوز

ترغب كل أم في أن تكون صداقة بينها وبين طفلها، حتى تعلم أسراره، وحتى لا يقع في أخطاء تؤذيه دون أن تعلمها، ولضمان صحة الطفل النفسية ينبغي عليك أن تكونين صداقة بينك وبينه، وتسأل الكثيرات من الأمهات كيف يمكنهن تكوين صداقة مع أطفالهن، وتقدم لكِ سيدتي «هير نيوز» نصائح ذهبية لتكوين صداقة مع طفلك.

انصتي لطفلك حتى تكوني في علاقة صداقة

حتى يشعر الطفل بأنكِ صديقة له ينبغي عليكِ أن تنصتي له، حتى يشعر بالمزيد من الراحة عندما يتحدث معكِ، فدائما ما يخشى الأطفال من رد فعل حاد من امهاتهم لذلك يفضلون عدم التحدث معهن.


عبري لطفلك عن حبك له لتكوين صداقة معه

من الضروري أن يشعر طفلك بأنكِ تحبينه وانكِ تخافين عليه من كل شر قد يصيبه، فهذا الشعور يجعل طفلك يتحدث معك بطريقة أكثر سلاسة دون أن يخاف منكِ، فأخبري طفلك بأنكِ تحبينه دائمًا وستجدين نتيجة مذهلة.


تعاطفي مع طفلك لتكوين صداق معه


تعد هذه الخطوة هي الأهم لتكوين علاقة صداقة جيدة مع طفلك، واعلمي أن التعاطف مع أولادنا فى أفكارهم ومشاعرهم، يصنع منهم أشخاصًا ودودين مع من حولهم، لذلك حاولي أن تكوني الانعكاس الذي ترغبين أن يكون ابنك عليه، فالأطفال يقلدون كل ما يرونه.

لا تكوني سلبية

احرصي على أن تكوني مصدر للطاقة الإيجابية خاصة في أوقات التواصل مع طفلك، فالطفل يتأثر بالسلبية وباكتئاب والديه بشكل كبير، فإذا وجد طفلكِ أنكِ دائمًا ما تكونين مكتئبة فسيحاول الابتعاد عنك ولن يتحدث معك، وبذلك تخسرين صداقة طفلك.

اقرأ أيضا..



ads
ads