الإثنين 04 مارس 2024 الموافق 23 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وزارة الأوقاف توحد خطب الجمعة للتركيز على «سيناء المباركة»

الأحد 22/أكتوبر/2023 - 02:56 م
وزارة الأوقاف توحد
وزارة الأوقاف توحد الخطب عن سيناء

تركز خطب الجمعة القادمة في مصر يوم 27 أكتوبر القادم على محافظة سيناء وأهمية المنطقة بالنسبة للمصريين، وسط جدل حول الدعوات الصهيونية لإنشاء "وطن بديل" للفلسطينيين في المنطقة، وسيكون موضوع الخطب بعنوان: "سيناء المباركة المكان ومكانتها، أرض الخير والنماء والتضحية والفداء"، فيما أعلنت وزارة الأوقاف المصرية إن على الدعاة "الالتزام بهذا الموضوع نصا أو مضمونا على أقل تقدير".



وزارة الأوقاف تشدد على أهمية سيناء 


وأعلنت وزارة الأوقاف المصرية أن خطب يوم الجمعة القادمة، في المساجد المصرية ستكون موحدة على أهمية محافظة سيناء ومكانتها المباركة في الكتب السماوية، حيث صرحت وزارة الأوقاف إن الخطبة "يجب ألا تزيد مدتها عن 10 دقائق للجزأين الأول والثاني".
 وفي وقت سابق، صرح محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، في منشور له على فيسبوك، إن "من يحلم بأن تطأ قدمه سيناء فهو واهم"، وأضاف: "سيناء جزء لا يتجزأ من هوية أكثر من 100 مليون مصري".



وزير الأوقاف يرفض تهجير الفلسطينيين إلى سيناء


وأعرب محمد مختار على جمعة وزير الأوقاف المصرية عن موقفه الثابت ضد أي محاولة لتهجير الفلسطينيين من أراضيهم.
كما رفض بشكل قاطع فكرة اعتبار سيناء "وطنًا بديلاً" و"أدان قصف قوات الاحتلال الإسرائيلية للنساء والأطفال والمدنيين العزل" في قطاع غزة المحاصر.



تعميم خطب الجمعة القادمة عن سيناء 


ولتوجيه الدعاة بالمساجد المصرية، أرسلت وزارة الأوقاف المصرية، تعميما يتضمن "نصا إرشاديا" وتقول فيه إنه “لا عدوان إلا على الظالمين” وتقر بتفرد الله و”ملكته على كل شيء”، مستشهدة بسورة التين من القرآن الكريم.

كما يسلط النص الإرشادي الضوء على أن “الله فضل بعض الأماكن على بعض، حيث كلم سيدنا موسي على جبل الطور الموجود بسيناء” و”خلد ذكرها في القرآن الكريم".



حقيقة حذف سيناء من خرائط جوجل 


وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر صورة لخرائط محرك البحث الشهير جوجل، واكتشف الرواد حذف كلمة سيناء من على خريطة مصر، وأصبح مكانها فارغ دون وضع كلمة على المكان الخاص بها، مما أشعل غضب جمهور وسائل التواصل الاجتماعي، الذين تفاجأوا بحذف كلمة سيناء اليوم الخميس.

وربط رواد مواقع التواصل الاجتماعي على مواقع فيسبوك ومنصة X الإلكترونية حقيقة حذف كلمة سيناء من جوجل، بدعوات تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة المحاصر، والذي يتعرض لقصف وعدوان غاشم من قبل جيش الاحتلال الصهيوني، إلى سيناء.

ولكن عند كتابة اسم سيناء في محرك البحث الشهير جوجل، تظهر كافة المعلومات المتعلقة بالمحافظة، والتي تتكون من إقليمين إثنين شمال وجنوب سيناء.

اقرأ أيضا..

ads