الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

السعودية وأوكرانيا تسيطران على الذهب في دورة الألعاب القتالية

الأحد 29/أكتوبر/2023 - 10:38 ص
دورة الألعاب القتالية
دورة الألعاب القتالية العالمية بمدينة الرياض

تم توزيع الميداليات في مصارعة الذراع والمواي تاي والسافات، فيما جرت منافسات المواي تاي والتايكوندو على قدم وساق، اليوم السبت، في اليوم التاسع من دورة الألعاب القتالية العالمية بمدينة الرياض، بالمملكة العربية السعودية، واختتم اليوم بتوزيع 14 ميدالية ذهبية: 12 في مصارعة الذراع واثنتان في السافات.



أوكرانيا تتصدر دورة الألعاب القتالية العالمية 


وفي ختام اليوم التاسع، تصدرت أوكرانيا وكازاخستان والمملكة العربية السعودية في دورة الألعاب القتالية العالمية في مدينة الرياض، بالمملكة العربية السعودية، رصيد الذهب برصيد 21 ميدالية ذهبية، حيث فازت الدول في الأيام الماضية ب 12 ميدالية ذهبية، بينما فازت تلك الدول بتسع ميداليات على التوالي، وتتصدر أوكرانيا الحدث من حيث منصة التتويج بـ 48 مرة، اعتلى فيها الرياضيين الأوكرانين منصة التتويج بالميداليات حتى الآن.



منافسات مصارعة الذراع في دورة الألعاب القتالية 


وفازت التركية إسراء كيراز، في منافسات المصارعة بالذراع اليمنى للسيدات، بوزن أقل من 55 كجم.

بينما حصلت السلوفاكية ريبيكا مارتينكوفيتش على لقب وزن أقل من 65 كجم، فيما برزت السويدية منى آن-صوفي ريسيك كبطلة في فئة وزن أقل من 80 كجم، تلتها السلوفاكية باربورا باجسيوفا التي فازت في فئة وزن فوق 80 كجم.



مسابقة السافات في فئة السيدات 


كانت الفائزة بسباق كان دي كومبات للسيدات هي الألمانية نيكول هولزمان، التي تغلبت على أونجونج كيم من كوريا بنتيجة 3-0، في مسابقة السافات فئة السيدات، ببطولة الألعاب القتالية العالمية بمدينة الرياض، بالمملكة العربية السعودية.



مسابقة المواي تاي في دورة الألعاب القتالية العالمية 


ومن جهة أخرى، استمتع الحضور بمسابقة واي كرو، حيث يؤدي الرياضيون رقصات احتفالية يكرم من خلالها المقاتلون مدربيهم وتراث هذه الرياضة، وفي اليوم الافتتاحي لمسابقة المواي تاي، ببطولة الألعاب القتالية العالمية.

 كما شهد، اليوم السبت، اختتام نهائيات المواي تاي المختلط، تزامنا مع انطلاق جولات قسمي الوزن للرجال والسيدات.

وحصلت الماليزية جيا تشي يان، وبنتيجة نهائية بلغت 9.50، على المركز الأول في واي كرو للسيدات، في حين حصل تشون كا موك من هونج كونج على الميدالية الذهبية في نهائي واي كرو للرجال بنتيجة 8.87 النهائية.

جدير بالذكر أن فريق كيوروجي المختلط بدأ المشاركة في مسابقة التايكوندو في جولتها الأولى من المنافسة يوم السبت.

اقرأ أيضا.. 


ads