الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 أطعمة تجعل رائحة جسمك كريهة «ابتعدي عنها»

الإثنين 30/أكتوبر/2023 - 05:00 م
هير نيوز

تهتم أغلب البنات بنظافتهن الشخصية، ليكتسب جسمهن رائحة ذكية تزيد من ثقتها في نفسها، ولكن ما لا يخطر بالبال أن تناول بعض الأطعمة يجعل رائحة جسمك كريهة لا تفلح في إزالتها العطور وغيرها من مستحضرات التجميل. ولهذا عليكي معرفة أهم الأطعمة التي تؤثر على رائحة الجسم والابتعاد عنها لكي تحتفظي دائمًا برائحتك العطرة والجذابة.


أطعمة تجعل رائحة جسمك كريهة



الأطعمة الحارة

على الرغم من أن الطعام الحارة يسرع عملية التمثيل الغذائي ويساعد في القضاء على الرغبة الشديدة في تناول الطعام، إلا أنه سيؤدي أيضا إلى ظهور بعض روائح الجسم بسبب الغازات التي يتم إطلاقها عبر مسام الجلد، وقد تستمر الروائح لبضع ساعات.



المقليات

بسبب زيادة نسبة الدهون بها فإنها تتسبب في جعل جسمك برائحة كريهة، حيث تزيد من تحرر الجسم وافراز نسبة أكبر من العرق ذو الرائحة الكريهة.


أطعمة تجعل رائحة جسمك كريهة: الحلبة

على الرغم من فوائد عشبة الحلبة المتعددة إلا أن تعرضها للدرجة الحرارة العالية يكسبها روائح غير ذكية تظل عالقة في مسام الجسم ويزداد ظهورها بخروج العرق.


البنجر

يحتوي على نسبة عالية من مركب الميثيل والذي يتحلل الى مركبات كيميائية في الجهاز الهضمي تبقى لفترة طويلة مسببة بعض الروائح الكريهة للجسم.


القهوة

من بين وظائف القهوة تحفيز الغدد العرقية؛ كما انها تسبب في كثيراً من الأحيان جفاف الفم والذي ينجم عنه رائحة الفم الكريهة بسبب تراكم البكتريا.

 



اللحوم الحمراء

تبقى اللحوم الحمراء راكدة بالمعدة، حيث تتطلب وقتاً طويلاً للهضم؛ لذا فهي تبعث برائحة كريهة إلى العرق والفم.

 

الملفوف

تؤثر الخضروات الصلبة مثل الملفوف والقرنبيط والبروكلي على رائحة الجسم بسبب وجود مركبات الكبريت ،حيث يتم امتصاص هذه المركبات في الجسم وإفرازها من خلال العرق والذي يكسب الجسم رائحه كريهة.



ads
ads