الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خبير أعشاب للسيدات: زيت الخروع يطيل الشعر ويحمي من الشيب المبكر

السبت 23/يناير/2021 - 11:08 ص
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


نصح خميس العربي، خبير أعشاب السيدات بالمداومة على استخدام زيت الخروع لما له من فوائد كثيرة للشعر، من أهمها حمايتهن من الشيب المبكر، الذي يؤرق السيدات، ويسبب لهن مضايقات.

وذكر أن من فوائد زيت الخروع إعادة الرطوبة المفقودة للشعر وعلاج الشعر الجاف والمتكسر، والتخفيف من تقصف الشعر، لافتًا إلى أن زيت الخروع له دور لا يستهان به في علاج تساقط الشعر وتقوية البصيلات وجذور الشعر، وتكثيفه.

ونوه العربي إلى أن زيت الخروع له دور كبير في تعزيز نمو الشعر وتحفيز إنباته من جديد خاصة في المناطق الفارغة من الشعر، وخاصة لو تم تدليك فروة الرأس به جيدًا وبانتظام.

وبين أن زيت الخروع مفيد جدًا أيضًا في علاج التهابات فروة الرأس وأمراضها المختلفة، مثل القشرة والحكة، إلى جانب أنه يحمي الشعر من أي ضرر قد ينتج من العوامل الخارجية المختلفة فضلًا على أنه يضفي لمعة محببة للشعر.

وشرح العربي، طريقة الاستخدام، حيث يتم مزج 3-4 قطرات من زيت الخروع مع القليل من زيت جوز الهند، وتدلك بهم فروة الرأس بعدها، يتم بتدليك فروة الرأس بالمزيج الناتج جيدًا. وبعد تدليك فروة الرأس بالزيت يتم فرد المتبقي على كامل الشعر حتى الجذور ولغسل الشعر من الخروع، يجب أولًا تدليك الشعر بمرطب الشعر وغسل الشعر بالماء الدافئ، ثم استخدام الشامبو كالمعتاد.