الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 أمراض خطيرة يسببها نقص شرب المياه «خلي الإزازة جنبك»

السبت 04/نوفمبر/2023 - 08:27 م
هير نيوز

قد ينسي الكثير منا شرب الماء، خاصة مع اعتدال درجات الحرارة وعدم الشعور بالعطش، وهو أمر يصفه الأطباء بالخطير لكونه يعرض الجسم على المدى الطويل بالعديد من الأمراض. وإليك أهم الأمراض التي يسببها نقص شرب المياه.


أمراضي خطيرة يسببها نقص شرب المياه




أمراض القلب

كشفت الدراسات الحديثة أن نقص الماء في الجسم يؤدي الى ارتفاع ضغط الدم بسبب زيادة سماكة الدم، ما يضر صحة القلب.


حصى الكلى

يؤدي نقص شرب الماء الى زيادة فرص الإصابة بحصوات الكلى، نظرا لتراكم السموم، كما يزيد كذلك من فرص الإصابة بالتهابات المسالك البولية.


نقص شرب المياه و6 أمراض خطيرة


تسوس الأسنان

مع تناقص كمية المياه داخل الجسم تتناقص بالضرورة مادة اللعاب بالفم وهوما ينتج عنه جفاف في الفم والذي يعد بيئة خصبة لنمو البكتريا المسببة لتسوس الاسنان، فضلاً عما تسببه من رائحة كريهة للفم.


التهاب المفاصل

يؤدي عدم شرب الماء على المدى البعيد إلى التقليل من قدرة المفاصل على تحمل كتلة الجسم والمعاناة من آلام فيها، وذلك لان الغضاريف يتكون 80% منها من الماء.

 


ضعف الذاكرة

يؤدي عدم أخذ كمية كافية من الماء إلى انخفاض القدرة على التفكير بطريقة سليمة ومنطقية، فضلا عن النسيان المتكرر، حيث أن للماء دور مهم في إنتاج الناقلات العصبية والهرمونات في الجهاز العصبي.


السخونة

يؤكد الأطباء انه كلما قلت نسبة الماء في الجسم كلما زاد احتفاظ الجسم بالحرارة ويكون الفرد أقل قدرة على تحمل إجهاد الحرارة، ما يجعله أكثر عرضة للسخونة وما يترتب عليها من اضرار صحية متعددة.


أقرأ أيضاً

 

ads
ads