السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

رسم التاتوه يسبب 5 أمراض خطيرة على رأسها «السرطان»

الإثنين 06/نوفمبر/2023 - 03:08 م
رسم التاتوه
رسم التاتوه

تعشق الكثير من الفتيات رسم التاتوه والوشم في أماكن متفرقة من جسدها،  لتواكب موضة انتشرت في السنوات الأخيرة، حيث تتعدد الرسومات والأشكال التي يفضلن رسمها على أجسادهن ما بين القلوب والفراشات والكلمات الرومانسية خاصة في المناسبات.

ولكن للوشم بحسب ما أكدته العديد من الأبحاث العلمية العديد من الأضرار وفيما يلي نستعرض أهم هذه الأضرار.

رسم التاتوه يسبب 5 أمراض خطيرة


التسمم

الأصباغ المستخدمة في الوشم غالبًا هي من المواد المجهولة غير الخاضعة لأي إشراف صحي، ما يعزز فرص الإصابة بالتسمم لمستخدمها، وعادة ما يتسبب التسمم في أمراض رؤية وقلبية وذلك حسب الأوعية الدموية المتضررة.


الإصابة بالسرطان

حذرت دراسة طبية حديثة في جامعة "ولاية نيويورك" من أضرار حبر الوشوم وإمكانية تسببه بالسرطان لإحتوائه على مواد كيميائية سامة.

وأشار العلماء إلى أن العديد من الأحبار احتوت على جسيمات يقل حجمها عن 100 نانومتر، بمقدورها أن تدخل في نواة الخلية وتسبب طفرات سرطانية.


رسم التاتوه يسبب أمراض خطيرة



 

العدوى البكتيريا

عند رسم الوشوم على الجلد ينشط نوع معين من البكتريا في الجسم، ويطلق عليها "المكورة العنقودية" وهي تهاجم المناطق أسفل الجلد وتسبب تليف جلدي.

 

فيرس سي

تتزايد فرص الإصابة بالأمراض الوبائية عند استعمال الوشم، حيث تنتقل عن طريق الدم، ومن بينها الالتهاب الكبدي الوبائي وغيرها من الأمراض المناعية والتي أخطرها الإيدز.


الأورام الحبيبية

بجانب الإصابة بالتهابات الحادة وإحمرار الجلد يتعرض الجلد للأورام الحبيبية وهو نوع من التقرحات الجلدية التي يصعب علاجها بشكل سريع.


 

ads