الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 طرق للتعامل مع زوجك المشغول

الإثنين 20/نوفمبر/2023 - 01:34 م
هير نيوز

أكثر ما يزعج المرأة هو الشعور بأنها تأتي في المرتبة الثانية من اهتمام زوجها، حيث يكون اهتمامه الأول لعمله ومشروعاته وطموحاته المهنية، التي تجعله طيلة الوقت منشغلاً عنها، فلا تجد وقت لمجالسته او التحدث معه الا في اضيق الحدود، فيتسلل لديها الشعور بالملل والضيق والتجاهل، ما يفقدها الشعور بالاستقرار في حياتها الزوجية.

ولتجاوز تلك المشاعر السلبية نقدم أهم ما خلص اليه الخبراء من نصائح حول طرق التعامل مع الزوج المشغول.

نصائح للتعامل مع زوجك المشغول


تفهمي طبيعة عمله

عليك في البداية أن تدركي حقيقية هامة وهي أن انشغال الزوج لا يكون إلا من أجل أن يوفر لك ولأبنائك حياة كريمة، فان أدركت هذه الحقيقة فسوف يقطع ذلك شوطا طويلا في التخلص من شعورك السلبي تجاه عمله.

كما أن تفهمك لطبيعة عمله وطموحه المهني سيغير من تفكيرك فتجدى نفسك ملتمسه له الأعذار ومتقبله انشغاله بقدر من الرضا بدلاً من التركيز فقط على انشغاله الدائم.


اعينه على تقسيم الوقت

لا يدرك الزوج كيفية تقسيم وقته بين العمل والمنزل، خاصة ان كان عمله يتطلب منه الكثير من الوقت، لذا احرصي أن تساعديه على تقسيم وقته خلال اليوم، ولا تنسي أن تضعي وقتاً خاصاً بكما تستمعون فيه بجلسات أسرية هادئة.



حديثه برفق

تحدثي معه عن انزعاجك من انشغاله الدائم فبعض الأزواج لا يدركون أن انشغالهم الدائم يزعج زوجاتهم، وكلما التمس الرفق في حديثك معه كلما سعى لإسعادك وتلبية رغبتك. 

 

استقبليه بإطلالة جذابة

عندما تستقبلي زوجك بإطلالة جذابة ووجه مبتسم، فإن ذلك يجعله دائم الرغبة في العودة إلى المنزل للجلوس معك والتحدث إليكِ، ومن ثم سيسعى هو لا يجاد الوقت لذلك.



لا داعي للتركيز

بدلا من أن تضيعي وقت كله في التركيز على انشغال الزوج، خططي لنفسك أهداف جديدة تشغل وقتك بما هو مفيد، كأن تتعلمي لغة جديدة أو تمارسي نشاط رياضي أو تخططي للخروج مع أصدقائك خلال وقت انشغاله.


قدمي له الدعم

لا تترددي أن تدعميه، وتؤكدي له أنه انسان ناجح بعمله، فحتماً سيشعر بوقوفك بجانبه وسيبادلك الامر، وستترسخ فكرة بباله أنك موجودة دائماً بقربه ومن ثم يسعى لإرضائك.

 

 

اقرأ أيضا..

لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.

ads
ads