السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 أطعمة تنشط الدورة الدموية «تمنحك وجه متورد»

السبت 11/نوفمبر/2023 - 08:18 م
أطعمة تنشط الدورة
أطعمة تنشط الدورة الدموية

يؤكد التمتع بوجه متورد، والشعور بالحيوية والنشاط، أن الدورة الدموية تسير بشكل صحي، وبحسب العديد من الأبحاث الغذائية، فان هناك أنواع معينة من الأطعمة تساعد على تنشيط الدورة الدموية وتمنحك وجه متورد بدون مكياج، وتعرض لكي سيدتي «هير نيوز» من خلال التقرير التالي أهم تلك الأطعمة..

6 أطعمة تنشط الدورة الدموية




الفلفل الحار

يعزِّز الفلفل الحار نشاط الدورة الدموية في الأوعية، حيث يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمواد المضادة للجراثيم والفيروسات، ما يجعله منشط قوي للدورة الدموية وبالتالي تقوية المناعة.


 


الثوم والبصل

يساعد الثوم على سيولة الدم ومنعه من التخثر، بسبب قدرته الهائلة على تنشيط تدفق الدم الى جميع خلايا الجسم، ما يمنع حدوث الجلطات، كما يحتوي البصل على مركبات كبريتية تساعد على تحسين جريان الدم في الشرايين، ما يزيد من نشاط الدورة الدموية.

 

بذور عباد الشمس

تتمتع بقدرتها الهائلة على الحماية من الجلطات الدموية وتحسين الدورة الدموية بسبب غناها بفيتامين هـ، فضلا عن غناها بأحماض الدهنية الأوميجا 3 والتي لها دور فعال في تشيط مجرى الدم بالجسم.

 الطماطم

تساعد الطماطم على تنشيط الدورة الدموية بشكل فعال وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من الفولات، ما يحمي من الإصابة بالسكتات الدماغية والقلبية.



القرفة

يساعد تناول كوب من القرفة يوميا على منع تشكل الصفائح التي تكون الجلطات في الجسم ما يسهل حركة الدم في الشرايين، ولكن يحذر منها من يعانون من الضغط المرتفع.

العنب

يساعد في علاج مشاكل كسر الشعيرات والاوعية الدموية، ما يساعد في تنشيط الدورة الدموية، بما يعزز صحة القلب الرئتين والجلد.

أسباب وأعراض وعلاج ضعف الدورة الدموية في القدمين

 

 

 

 

 

 

 

ads