الأحد 03 مارس 2024 الموافق 22 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

رجعت الشتوية.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس على القاهرة والمحافظات غدا الأحد

السبت 11/نوفمبر/2023 - 07:59 م
حالة الطقس وسقوط
حالة الطقس وسقوط الأمطار

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تفاصيل حالة الطقس المتوقعة خلال الفترة من يوم غد الأحد الموافق 12 نوفمبر 2023 وحتى الجمعة الموافق 17 نوفمبر 2023، وذلك من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك. 



حالة الطقس غدا الأحد

وقالت الأرصاد الجوية إن حالة الطقس غدًا الأحد يتوقع أن تشهد طقسا مائلا للحرارة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، كما يكون معتدل الحرارة على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، لطيف في أول الليل، ثم يكون مائل للبرودة في آخره على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، لطيف على جنوب سيناء وجنوب الصعيد. 

وحذرت الأرصاد الجوية من تكون الشبورة المائية وخاصة من الساعة 4 إلى 8 صباحا، وذلك على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد. 

 

تفاصيل حالة الطقس غدا على مصر 

ولفتت هيئة الأرصاد الجوية إلى وجود احتمال لسقوط أمطار متوسطة والتي تكون رعدية أحيانا، وذلك بنسبة حدوث تصل إلى 40% تقريبا، على مناطق في شمال ووسط الصعيد والصحراء الغربية، وذلك على فترات متقطعة. 

كما تكون تلك الأمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث من 30 إلى 40%، وذلك على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري ومدن القناة وشمال ووسط سيناء، والتي تمتد لتكون أمطار خفيفة ورعدية أحيانا على مناطق من شمال الوجه البحري وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد، ولكن على فترات متقطعة. 

وقالت هيئة الأرصاد الجوية إن هناك نشاط للرياح المصاحبة للسحب الرعدية، ومن الممكن أن تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق في الصحراء الغربية وشمال الصعيد. 


 

حالة الطقس تشهد سقوط الأمطار اليوم وغدا 

وقالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية إنه بالنسبة لـ حالة الطقس في مصر، فمن المتوقع أن تشهد مناطق عدة فرص لسقوط الأمطار، والتي ستصل حتى القاهرة الكبرى. 

ولفتت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن البلاد تبدأ اليوم السبت تأثرها بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، والذي تصاحبه كتل هوائية رطبة آتية من البحر الأحمر، الأمر الذي يؤدي إلى فرص لسقوط الأمطار على أغلب مناطق الجمهورية. 
 
وحذرت "غانم" من أنها ستكون أمطار متفاوتة الشدة ورعدية أحيانًا، وتتراوح شدتها من الخفيفة إلى المتوسطة، في مناطق بالصحراء الغربية ومحافظات شمال الصعيد. 

وفي فترة الليل، تمتد الأمطار إلى مناطق في القاهرة الكبرى ومدن القناة، كما تمتد خفيفة ورعدية حتى محافظات جنوب الوجه البحري، وأيضا جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر وبعض المناطق في جنوب الصعيد. 


فرص سقوط الأمطار مستمرة

ولفتت "غانم" إلى أن فرص سقوط الأمطار مستمرة حتى الساعات الأولى من صباح غدًا الأحد، والتي تكون أمطار خفيفة ورعدية متفاوتة الشدة على جنوب سلاسل البحر الأحمر وشمال الصعيد والقاهرة الكبرى والوجه البحري.
اقرأ أيضا..


ads