الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تعيين هيرميس الإمارات وذ.م.م وبنك أبو ظبي الأول كمديرين مشتركين

الإثنين 13/نوفمبر/2023 - 10:20 م
هير نيوز

أعلنت شركة تاكسي دبي ش.م.ع ("الشركة")، الشركة الرائدة في مجال توفير حلول التنقل الشاملة في دبي، اليوم، نيتها إجراء طرح عام أولي ("الاكتتاب العام" "أو "الطرح") وإدراج جزء من أسهمها العادية ("الأسهم") للتداول في سوق دبي المالي.



أبرز تفاصيل عملية الطرح

إتاحة ستمائة وأربعة وعشرين مليون وسبعمائة وخمسين ألف (624,750,000) سهم بقيمة اسمية قدرها 0.04 درهم (أربعة فلس) في الطرح، والتي تمثل نسبة 24.99% من إجمالي الأسهم المصدرة في رأس مال شركة تاكسي دبي جميع الأسهم التي سيتم طرحها هي أسهم قائمة ومملوكة من قبل دائرة المالية لحكومة دبي بصفتها مساهماً بائعاً ("المساهم البائع").

يتاح الطرح العام الأولي للمستثمرين الأفراد والمستثمرين الأخرين في إطار اكتتاب عام أولي للمستثمرين الأفراد في دولة الإمارات (كما هو موضح أدناه)، إلى جانب المستثمرين المحترفين خارج الولايات المتحدة الأمريكية، بما في ذلك دولة الإمارات، في إطار اكتتاب المستثمرين المؤهلين (كما هو موضح أدناه.

تبدأ فترة الاكتتاب يوم الثلاثاء 21 نوفمبر وسيُغلق يوم 28 نوفمبر للمستثمرين الأفراد في دولة الإمارات وبتاريخ 29 نوفمبر للمستثمرين المحترفين سيتم تحديد سعر الطرح النهائي من خلال تطبيق عملية بناء سجل الأوامر.

يحتفظ المساهم البائع بالحق في تعديل حجم الطرح، وكذلك حجم كل شريحة، في أي وقت قبل نهاية فترة الاكتتاب وفقاً لتقديره الخاص، وفقاً للقوانين المعمول بها وموافقة هيئة الأوراق المالية والسلع.



أصدرت لجنة الرقابة الشرعية الداخلية لبنك الإمارات دبي الوطني ش.م.ع تصريحاً شرعياً يؤكد أن الطرح من وجهة نظرهم متوافق مع مبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية. ويتعين على المستثمرين اتخاذ ما يلزم من إجراءات العناية الواجبة للتأكد من توافق الطرح مع الشريعة الإسلامية بما يحقق غاياتهم الخاصة من المتوقع إتمام عملية قبول الإدراج وبدء التداول في سوق دبي المالي في ديسمبر 2023.


تفاصيل عملية الطرح


يتوقع المساهم البائع بيع 24.99% من إجمالي الأسهم المصدرة في رأس مال شركة تاكسي دبي ) أي ما يعادل إجمالي 624,750,000 سهم(، مع احتفاظ المساهم البائع بالحق في تعديل حجم الطرح وحجم كل شريحة في أي وقت قبل نهاية فترة الاكتتاب وفقاً لتقديره الخاص، مع مراعاة القوانين المعمول بها في دولة الإمارات، وموافقة هيئة الأوراق المالية والسلع.

يتكون الطرح من:

طرح عام ("طرح المستثمرين الأفراد") للمستثمرين الأفراد والمستثمرين الأخرين في دولة الإمارات العربية المتحدة (كما هو محدد في نشرة الاكتتاب في دولة الإمارات العربية المتحدة والمشار إليهم باسم "الشريحة الأولى").

طرح للمستثمرين المحترفين والمستثمرين الأخرين في عدد من البلدان، بما في ذلك دولة الإمارات العربية المتحدة، خارج الولايات المتحدة الأمريكية اعتماداً على لائحة S لعام 1933 (بصيغتها المعدلة) ووفقاً لعرض الإعفاء عرض المستثمر المؤهل" وكما هو مشار إليه في نشرة الاكتتاب الخاصة بدولة الإمارات العربية المتحدة باسم مشتركي "الشريحة الثانية").

علاوة على ذلك، وكجزء من طرح المستثمرين المؤهلين لقانون الشركات وقانون دبي، سيتم تطبيق ما يلي:

سيتم حجز خمسة بالمائة من أسهم الطرح لجهاز الإمارات للاستثمار ("الجهاز ("سيتم حجز خمسة بالمائة من أسهم الطرح لصندوق المعاشات والتأمينات الاجتماعية للعسكريين المحليين ("الصندوق ".
 
ومن المتوقع أن تمتد فترة الاكتتاب العام الأولي للمستثمرين الأفراد في دولة الإمارات العربية المتحدة من 21 نوفمبر 2023 إلى 28 نوفمبر 2023، بينما من المتوقع أن تمتد فترة الاكتتاب في الطرح للمستثمرين المؤهلين من 21 نوفمبر 2023 إلى 29 نوفمبر 2023 .
 
سيتم تحديد سعر الطرح للسهم الواحد ("سعر الطرح") من خلال وبعد عملية بناء سجل الأوامر. سيكتتب المستثمرون المشاركون في الاكتتاب العام الأولي للمستثمرين الأفراد في دولة الإمارات بسعر الطرح.

ومن المتوقع حاليا إتمام عملية الطرح وقبول الإدراج في ديسمبر 2023، وذلك بناءً على أحوال السوق والحصول على الموافقات التنظيمية ذات الصلة في دولة الإمارات، بما في ذلك الموافقة على الإدراج والتداول في سوق دبي المالي.

وفقاً لاتفاقية تغطية الاكتتاب المتوقع إبرامها بين الشركة والمساهم البائع ومدراء الاكتتاب المشتركون قبل تاريخ الإدراج ("اتفاقية تغطية الاكتتاب"(، فإنه من المتوقع أن تخضع الأسهم التي يملكها المساهم البائع عقب تاريخ الإدراج لفترة حظر تبدأ من تاريخ الإدراج وحتى مدة 180 يوماً من تاريخ الإدراج، والتي تخضع لحالات محددة مسموح بها لنقل الأسهم كما هو موضح باتفاقية تغطية الاكتتاب. كما ستخضع لفترة حظر الشركة أيضاً وفقاً لما ورد في نشرة الاكتتاب. سيتم نشر تفاصيل "الاكتتاب العام الأولي للمستثمرين الأفراد" في دولة الإمارات في نشرة الاكتتاب باللغة العربية.
 


ads