الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وزير التعليم يزف بشرى لطلاب الثانوية العامة: أكثر من فرصة ومسار للتقييم

الثلاثاء 14/نوفمبر/2023 - 11:28 م
وزير التعليم رضا
وزير التعليم رضا حجازي


ترأس الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أول اجتماع ضمن الاجتماعات التحضيرية لبحث محاور إطلاق المؤتمر القومي الخاص بالحوار الوطني حول تطوير منظومة التعليم بالمرحلة الثانوية. 

 

تطوير منظومة التعليم والمناهج 

وقال وزير التعليم إنه مع استكمال عملية تطوير منظومة التعليم، والتي كانت بدايتها عبر تطوير المرحلة الابتدائية ومناهجها بالتوافق مع المعايير الدولية، جرى وضع الإطار العام لتطوير مناهج المرحلة الإعدادية، والتي سيتم يتم تنفيذها بداية من العام الدراسي المقبل 2024 – 2025. 

وأشاد "حجازي" بجهود الإدارة المركزية لتطوير المناهج في عملية التطوير المستمرة للمراحل التعليمية المختلفة. 

 

تطوير مناهج المرحلة الثانوية 

وقال وزبر التعليم إن إطلاق المؤتمر القومي الخاص بالحوار الوطني حول تطوير مناهج المرحلة الثانوية العامة، سيكون بناء على تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تؤكد على جمع كافة الأطراف ذات الصلة بالمنظومة التعليمية على سواء على المستوى المحلي أو الدولي، بهدف الاستماع ومناقشة جميع الآراء للوصول إلى أفضل الآليات الخاصة بتطوير المنظومة التعليمية بالمرحلة الثانوية بما يحقق صالح الطالب، وكذلك بهدف رفع المعاناة عن كاهل الأسر واولياء الأمور، وبما يتناسب مع احتياجات سوق العمل والتنافسية الدولية. 

 

منح طالب الثانوية العامة أكثر من فرصة 

ولفت "حجازي" إلى أن الرؤية العامة لتطوير منظومة المرحلة الثانوية، ستعتمد على منح الطالب أكثر من فرصة من خلال تعدد محاولات التقييم، إضافة على ما بسمى بالإسراع التعليمي، مشددا على أهمية تعدد المسارات وحرية الاختيار بين المسارات بما يتناسب مع الطلاب وميولهم وقدراتهم ومواهبهم. 

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة حريصة على توفير منتج تعليمي جيد للطلاب، وإعداد كل طالب ليكون قادرًا على المنافسة في سوق العمل، مع الأخذ في الاعتبار الظروف الحالية والوضع الحالي للمدارس والفصول، إضافة إلى إعداد المعلم بما يتناسب مع تطوير المنظومة التعليمية. 
اقرأ أيضا..
وزير التعليم: لن نجازف بتغيير منظومة الثانوية العامة

ads
ads