الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 نصائح هامة عند تخزين الملابس الصيفي

السبت 18/نوفمبر/2023 - 11:57 ص
هير نيوز

من المهام الموسمية التي تقوم بها ربة كل منزل مع انتهاء فصلي الصيف أو الشتاء، هي تخزين الملابس لحين استخدامها في الموسم القادم، ومع انتهاء موسم الصيف ودخول نسمات الشتاء تبدأ الكثيرات من ربات البيوت في تنفيذ هذه المهمة .

وفي هذا التقرير تقدم لك "هير نيوز" بعض النصائح لتتلافي بعض الأخطاء التي قد تقعين فيها عن -غير قصد - عند تخزين الملابس.


 نصائح هامة عند تخزين الملابس الصيفي

 


تأكدي من نظافة الملابس

لا تقومي بتخزين الملابس قبل غسلها، وتأكدي من نظافتها، لمنع تكوين البقع وتغير اللون، والحفاظ على رائحة ملابسك منتعشة حيث يكون من الصعب إزالة البقع بعد تركها مدة طويلة.


اهتمي بفصل الألوان

خذي الوقت الكافي في فصل الألوان فلا تضعي الأبيض مع الألوان الأخرى، حيث تكسبه طول فترة التخزين اللون المائل للاصفرار ويصعب عليك أن تعيده لبريقه مجددًا.


استخدمي الأكياس القماشية

لا يفضل استخدام الأكياس البلاستيكية عند تخزين الملابس، حيث تحبس الرطوبة وتؤدي لنمو العفن، ما يتسبب في الروائح الكريهة، لذا يفضل أن تستبدليها بالأكياس القماشية حيث تكون جيدة التهوية.


استخدمي النفتالين

تتعرض الملابس المخزنة لالآفات مثل العث والخنافس ماكرة، وفي بعض الأحيان يتمكنون من شق طريقهم إلى مخازنك، حتى لو كانت مغلقة بإحكام، فيمكنك الذهاب إلى الطريق التقليدي وشراء بعض كرات النفتالين، للحفاظ عليها من الحشرات.


كيفية تخزين الملابس للحفاظ عليها


استخدمي شماعات مناسبة

يساهم اختيار الشماعات الغير مناسبة في ترهل الأكمام، كما أن وضع أكثر من قطعة ملابس على شماعة واحدة يتسبب في تلاصق الملابس وجعها مكتومة نظراً لطول فترة التخزين، لذا يفضل استخدام شمعات مناسبة.

تبرعي بالملابس الغير مستخدمة

يساهم وضع الملابس بشكل مكدس في تجعد الألياف القطنية، لذا ينصح بفحص الملابس والتبرع بما لا يستخدم منها، والباقي يفضل تخزينه   بطريقة مسطحة فوق بعضها مع استخدام أوراق تجفيف معطّرة للفصل بين القطع.



اقرأ أيضا..



ads
ads