الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف أحمي طفلي الرضيع من نزلات البرد؟

السبت 25/نوفمبر/2023 - 01:46 م
هير نيوز

 

 


 

إصابة الطفل الرضيع بنزلات البرد من الأمور التي تخشاها أغلب الأمهات، لما يصاحب ذلك من مشكلات من أبرزها بكاء الطفل بشكل دائم، عزوفه عن الرضاعة، وعدم قدرته على النوم الهادئ.

وفي السياق التالي تقدم لك سيدتي "هير نيوز" أهم النصائح لتحمي رضيعك من نزلات البرد.

 

6 نصائح لتحمي طفلك الرضيع من نزلات البرد

 تأكدي من نظافة يدك

تأكدي من نظافة يدك قبل حمل طفلك الرضيع، حيث أن مناعة طفلك تكون ضعيفة وقد تتسبب يدك الغير نظيفة في تعرضه للجراثيم ولهذا عليك أن تغسلي يديك بالصابون وتستخدمي المطهر كلما تعاملتي مع رضيعك.

 

ابتعدي عن المصابين

أفضل طريقة لحماية رضيعك من أي عدوى، هو الابتعاد عن الأشخاص المرضى بالبرد والأنفلونزا، حتى لا يتعرض للرذاذ المحمل بالفيروسات اذا ما عطس أحدهما.

 

 

 

احرصي على إرضاعه

الرضاعة الطبيعية تعزز من جهاز مناعة طفلك، لأن لبن الأم به عناصر مفيدة للطفل وغنى بالأجسام المضادة للفيروسات، ما يقلل من احتمالات اصابته بالبرد.

 

لا تعرضيه للهواء

لا تعرضي طفلك للأجواء الباردة وعند تحميم طفلك، ألبسيه في الحمام إن أمكن خاصة أنه سيكون دافئًا بسبب حرارة الماء والبخار، ومن الأفضل تجفيف شعره قليلًا بمجفف الشعر.


 

ساعديه على التنفس

 عند إصابة طفلك بالبرد احرصي على شفط المخاط من أنف الطفل باستخدام الحقنة المطاطية لجعل أنف طفلك نظيفة ما يزيد قدرته على التنفس ويعجل بشفائه، ويمكنك كذلك استخدام المحلول الملحي لترطيب الممرات الأنفية لطفلك.


جددي هواء منزلك

احرصي على تجديد هواء منزلك باستمرار عن طريق ترك مساحة بسيطة مفتوحة بنافذة كل غرفة، ليدخل هواء بسيط منه يجدد هواء الغرف ويجعلها متوسطة البرودة.

  



 

ads