الجمعة 01 مارس 2024 الموافق 20 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لماذا يحدث الحمل مع تناول حبوب منع الحمل؟ 4 أسباب

الأربعاء 29/نوفمبر/2023 - 03:31 م
هير نيوز

تعد حبوب منع الحمل أحد أكثر الوسائل استخدما بين السيدات، وعلى لرغم من فاعلية تلك الحبوب، الا أنه في الكثير الحالات يحدث الحمل بالرغم من تناولها، حيث تشير الأبحاث الحديثة أن كل 9 سيدات من بين 100 امرأة يحملن حمل غير مخطط له رغم استخدامهن للحبوب.

في السياق التالي تستعرض لك سيدتي "هيرنيوز" أهم الأسباب التي تؤدي للحمل رغم استخدام الحبوب.

لماذا يحدث الحمل مع تناول حبوب منع الحمل؟




تفويت موعد الجرعة

بحسب ما يؤكده الأطباء فان فاعلية حبوب منع الحمل تنخفض إلى 91% عند تفويت أو نسيان بعض الجرعات، حيث يؤدي تفويت الجرعات إلى تغير مستوى الهرمونات في جسم المرأة بصورة لا تمنع الحمل.

 

تناول بعض الأدوية


يؤدي تناول بعض الأدوية وعلى رأسها المضادات الحيوية في تقليل فاعلية حبوب منع الحمل، حيث تتداخلا مركبتهما داخل الجسم ما يقلل من فاعلية الحبوب، حتى وإن كان هناك انتظام من قبل السيدة في تناول الجرعات في موعدها.



حدوث الحمل مع تناول حبوب منع الحمل



 

الإصابة ببعض الأمراض

تتسبب إصابة السيدة ببعض الأمراض والتي يكون من أعراضها القيء والإسهال في تقليل فاعلية حبوب منع الحمل، حيث ان هذه الاعراض لا تجعل جسم المرأة يحتفظ بالهرمونات المتواجدة في الحبوب، لذا يفضل تأجيل الجماع بين الزوجين لحين الشفاء من هذه الأعراض.



 

التأخر في تناول العبوة الجديدة


مع انتهاء السيدة من تناول جميع الأقراص من العبوة الدوائية فإنها قد تأخر شراء العبوة الجديدة ما يتسبب تفويت بعض الأيام بين العبوتين في حدوث الحمل أثناء تناول حبوب منع الحمل، حيث ينصح الأطباء انه في حالة تفويت حبتين متتاليتين لابد من استخدام وسيلة منع حمل بديلة.

 

 

 

 

 

ads