الجمعة 01 مارس 2024 الموافق 20 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف أصبح حامل بشكل سريع؟ 7 خطوات فاعلة

الثلاثاء 28/نوفمبر/2023 - 10:02 م
هير نيوز

كيف أصبح حامل بشكل سريع؟، سؤال يراود العديد من الزوجات، حيث تبحث أغلب الزوجات الجدد عن الحمل السريع لتحقيق حلم الأمومة الذي يراود كل فتاه منذ نعومة أظافرها، ولكن في إطار بحثهن قد يتعرضن لاستقاء معلومات خاطئة تتسبب في تأخر الحمل عكس ما يحلمن.

وفي السياق التالي تقدم لك سيدتي "هير نيوز" بعض الخطوات الهامة التي تمكنك من تحقيق الحمل السريع.

كيف أصبح حامل بشكل سريع؟



ترقبي فترة التبويض

فترة الخصوبة لدى المرأة غالبًا ما تكون في منتصف دورة الطمث الشهرية قبل 12 إلى 16 يومًا من الحيض الجديد، وذلك عند النساء صاحبات الدورات المنتظمة، لذا ترقبي هذه الفترة فاذا ما تم خلالها الجماع فان احتمالات الحمل تكون أسرع.


التزمي بأوضاع مناسبة للعلاقة

يختلف المختصون على وجود بعض الأوضاع المعينة لممارسة العلاقة الزوجية التي تعزز من فرص الحمل، ولكن من المتفق علبه أنه يفضل الاستلقاء في الفراش نحو 15 دقيقة بعد العلاقة.


تجنبي استخدام المزلقات

من المعلومات الخاطئة التي روج لها تحت دعوى تحقيق الحمل السريع هو أن استخدام المزلقات بحجة انها تساعد الحيوانات المنوية على الحركة، ولكن هذا اعتقاد خاطئ، فقد يؤدي استخدام بعض أنواع المزلقات إلى تأخير حدوث الحمل.


كيف أصبح حامل بشكل سريع؟



تناولي حمض الفوليك

تنصح النساء اللاتي يخططن للحمل بتناول حمض الفوليك الذي يحتوي على 400 ميكروجرام، ويمكن الحصول عليه من تناول بعض الأطعمة مثل حبوب الإفطار المحسنة، والفول، والخضراوات وعصير البرتقال، حيث يعزز حمض الفوليك التبويض ويسرع من حدوث الحمل.


احصلي على وزن مثالي

حصولك على وزن مثالي لا يعني فقط تمتعك بقوام ممشوق يزيد من أناقتك، وانما هو أيضا عامل هام وضروري يزيد من فرص حملك، حيث أن السمنة وزيادة الوزن تقلل وتأخر فرص الحمل بحسب ما تؤكده الأبحاث الجديدة، كما تزيد من مخاطر الولادة المتعثرة في حال حدوث الحمل، لذا احرصي على الحصول على وزن مثالي.


تجنبي تناول الكحول والتدخين

ربطت العديد من الدراسات الطبية بين تأخر الحمل وكذلك تشوه الأجنة في حال حدوث الحمل لدى السيدات المدمنات لتناول الكحول وممارسي عادة التدخين، لذا تجنبي هذه العادة أو التخلص منها إذا ما كنت تمارسينها.


راقبي ما تتناولينه من أدوية

تؤثر الأدوية المحتوية على هرمون التستوستيرون على مدى خصوبتك، أمثلة على ذلك أدوية علاج الغدة الدرقية، والتشنجات، والاضطرابات النفسية، فقومي بمراجعة طبيبك الخاص عند رغبتك في الحمل لإعطائك بدائل مناسبة.

 


اقرأ أيضا.. 

ads