الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لقطات مؤثرة في وداع جيمي كارتر لزوجته الراحلة روزالين (صور)

الخميس 30/نوفمبر/2023 - 06:39 م
جيمي كارتر وزوجته
جيمي كارتر وزوجته روزالين

ظهر الرئيس الأمريكي السابق جيمي كارتر أثناء حضوره مراسم جنازة زوجته، يوم الأربعاء، في الكنيسة التي أقيمت في بلينز بولاية جورجيا، في كنيسة مارانثا المعمدانية، حيث أمضت هي وزوجها عقودًا من الزمن في الترحيب بالضيوف، وحيث يتم عرض صليب خشبي صنعه جيمي كارتر في ورشة الأخشاب الخاصة به.  



وفاة زوجة جيمي كارتر 

وقد تم تشخيص إصابة روزالين، زوجة الرئيس السابق الأمريكي جيمي كارتر، البالغة من العمر 96 عاما، بالخرف في مايو الماضي، على الرغم من التحديات التي فرضتها حالتها.

 ظل آل كارتر مخلصين لبعضهم البعض وقضوا أكبر وقت ممكن معًا، حتى أنهم ظهروا معًا في مهرجان الفول السوداني السنوي في مسقط رأسهم بلينز في سبتمبر.

فيما توفيت السيدة روزالين كارتر في 19 نوفمبر، وبدأت مراسم الدفن بوداع السيدة الأولى السابقة لمدة ثلاثة أيام يوم الاثنين بموكب إلى مركز الرئيس الأمريكي في أتلانتا، وبحسب ما ورد أصر السيد جيمي على قضاء الليلة في مركزه الخاص ليبقى بالقرب منها.


حالة جيمي كارتر الصحية

وقد دخل السيد جيمي كارتر، الذي احتفل مؤخرًا بعيد ميلاده التاسع والتسعين، إلى دار رعاية المسنين في فبراير، وفي ذلك الوقت، اعتقدت عائلته أن لحظاته الأخيرة كانت وشيكة. 

لكن قام حفيده، جيسون كارتر، بتقديم تحديثات صحية متقطعة منذ ذلك الحين، وفي أكثر من مناسبة، أعرب عن امتنانه للوقت الإضافي الذي قضاه معًا كعائلة وللدعم الكثير لكل من جده وجدته.


جيمي كارتر يودع زوجته روزالين

وقد انتقل جيمي كارتر الرئيس الأمريكي السابق إلى حرم كنيسة جلين ميموريال يونايتد الميثودية قبل حفل تأبين زوجته روزالين، التي كان يناديها بروزي.

فيما جلس في الصف الأمامي ابنه تشيب، وابنته إيمي، والرئيس جو بايدن وزوجة الرئيس جيل بايدن، والرئيس السابق بيل كلينتون ووزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون، إلى جانب السيدات الأوليات السابقات لورا بوش، وميشيل أوباما، وميلانيا ترامب.

وسيتم دفن روزالين كارتر في قطعة أرض من ممتلكات العائلة، وسيتم دفنها أمام الشرفة الأمامية للمنزل الذي عاشت فيه حتى وفاتها والذي لا يزال يعيش فيه الرئيس الأمريكي التاسع والثلاثون. 


اقرأ أيضا.. 

ads
ads