الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أبرز صفات المرأة السودانية «الجاذبية والطموح»

السبت 02/ديسمبر/2023 - 12:32 م
المرأة السودانية
المرأة السودانية

تعد السودان بلد غني ثقافيا ومتنوع يقع في شمال شرق أفريقيا. فهي موطن لعدد كبير من المجموعات العرقية، ولكل منها لغتها وعاداتها وتقاليدها الفريدة. ومن بين كنوز هذه الأمة المرأة السودانية المشهورة بجمالها وقوتها ومرونتها، ولطالما حظيت المرأة السودانية بالإعجاب بسبب مظهرها اللافت وشخصيتها الجذابة، ما جعلها شخصيات بارزة في المجالات الاجتماعية والثقافية في المنطقة. 



صفات المرأة السودانية

تتصف المرأة السودانية بروحانية عميقة وتقدر إيمانها وتقاليدها.

كما تتصف المرأة في السودان بالعقلانية حيث لا يغلب قلبها وعواطفها على عقلها، فهي تحب أن تتخذ القرارات بعقلانية وصبر وبدون تأثير عواطف جياشة. 

فيما تقوم المرأة السودانية بالتنازل في سبيل من تحب، فإذا بدأت تشعر بالحب تجاه شئ أو شهص ما فإنها تبدأ بالتنازل ولكن بحدود مسموح بها. 


مميزات المرأة السودانية 

تعرف المرأة السودانية بشخصيتها الجذابة، فهي امرأة قوية ومرنة ومستقلة للغاية، حيث إنهن يحمين أسرهن ومجتمعاتهن بشدة وسيبذلن قصارى جهدهن للدفاع عنهم. 

كما أن المرأة في السودان تتمتع بدرجة عالية من التعليم والطموح، إنهن مقبلات على النجاح في جميع جوانب حياتهن، سواء كان ذلك في حياتهن المهنية أو مساعيهن الشخصية.  

كما أن المرأة السودانية لا تعرف بجمالها وقوتها فحسب، بل أيضًا بانفتاحها وشخصيتها الودودة، ومن المعروف أنهم ودودوات ومرحبات ومضيافات للغرباء، ولهذا السبب غالبًا ما يُنظر إليهن على أنهن من أكثر الناس ودية في العالم.



عادات المرأة السودانية

تقوم المرأة السودانية بتغطية رأسها، وفقا للعادات الإسلامية، كما ترتدي النساء التوب، وهو عبارة عن قماش طويل ملفوف حول الجسم تشبه في أسلوبها الرداء الفضفاض.  

تتميز حفلات الزفاف بالعديد من الطقوس منها حفل الزفاف، العريس له دور محدد في الحفل، عندما يصل، يتم الترحيب به تقليديًا من قبل حماته، فهو مجبر على أن يستأذنها في دخول "بيت العروس" وتظهر والدة العروس قبولها من خلال تزيينه بإكليل من الزهور.



فيما ترافق العريس نساء يحملن الشموع، ويأخذنه إلى العروس والضيوف المنتظرين، ليتم بعد ذلك إجراء الجوانب الدينية للحفل، مع خطبة يؤكد فيها العريس عقيدته الإسلامية.

بينما يستمر حفل الزواج مع السونجكيم الاحتفالي، حيث ينحني كل من العروس والعريس للأمام لتقبيل ركب والديهما، ويطلبا البركات والمغفرة ويعدان بمواصلة خدمة ودعم والديهما.


اقرأ أيضا.. 

ads
ads