الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 طرق مبتكرة لتنظيف المنزل من الغبار أغربها «فرش المكياج»

السبت 13/يناير/2024 - 02:43 م
هير نيوز

مع التقلبات الجوية وزيادة نشاط الرياح المحملة بالغبار في فصل الشتاء، تزداد مهام ربة المنزل صعوبة في التنظيف والترتيب، حيث يحتاج إزالة الغبار مجهود مضاعف لكونه يصل الى أماكن ضيقة يصعب الوصول اليه بأدوات التنظيف المعتادة.

وفي السياق التالي تقدم لك سيدتي "هير نيوز" طرق بسيطة وغير تقليدية تمكنك من إزالة الغبار بشكل فعال وسريع.


طرق غير تقليدية لتنظيف المنزل من الغبار



فرش المكياج

تساعد فرشاة المكياج الصغيرة وكذلك فرش الأسنان القديمة في تنظيف الأماكن التي يصعب الوصول إليها، كالمناطق الضيقة في الأثاث، وذلك بتمريرها في هذه المناطق عدة مرات حتى تتمكنين من إزالة الغبار منها وتركها نظيفة.


مناديل الأطفال المبللة

من أفضل الوسائل لتنظيف الشاشات المختلفة سواء شاشة التليفزيون او الحاسوب او الهواتف هي المناديل المبللة، حيث تساعد في تنقيتها من كافة ذرات الغبار العالقة بها هما كانت صغيرة ومختفية.


الجوارب القديمة

بدلا من رميها يمكنك الاستفادة من الجوارب القديمة في التخلص من الغبار بشكل فعَّال فقط ارتدي الجورب في يدك ونظفي النوافذ والستائر وتحت قطع الأثاث وستلاحظين الفارق.

أسطوانة الكرتون

عندما تنفذ المناديل المستخدمة في المطبخ أو الحمام تتبقي في النهاية أسطوانة صغيرة من الكرتون في نهيتها ،فلا ترميها فيمكنك استخدامها في تنظيف أسطح النوافذ والأماكن الضيقة، وذلك بإلحاقها بخرطوم المكنسة الكهربائية حيث تكون أكثر مرونة في الحركة ما يسهل الوصول للاماكن الضيقة.

 


اغطية الوسادات

لتنظيف المراوح المعلقة بالسقف قومي برش محلول الخل والماء على غطاء وسادة قديمة وضعي غطاء الوسادة حول كل شفرة من المروحة، وامسحيها بالطف متوجهة من الداخل إلى الطرف الخارجي من الشفرة للتخلص من الغبار المتراكم عليها بشكل سريع وفعال.

 

 

ads