السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 أسباب تدفع المرأة للبكاء بدون سبب

الأحد 03/ديسمبر/2023 - 05:32 م
هير نيوز

عندما تبكي المرأة عند التعرض لمواقف ضاغطة ومؤلمة تفوق قدرتها على تحملها، فهذا أمر طبيعي، ولكن حينما تبكي بلا سبب يزداد الغموض لدى المحيطين بها، حتى هي نفسها لا تجد مبرر وسبب منطقي لبكائها ولكن تظل مستمرة فيه.

ولإزالة هذا الغموض تقدم لك سيدتي "هير نيوز" 5 أسباب تدفع المرأة للبكاء بلا سبب.


5 أسباب تدفع المرأة للبكاء بلا سبب

التغير الهرموني


هناك تغيرات هرمونية تحدث للنساء في فترة الحيض والتي تسبب أعراضا نفسية وبدنية والتي يشير إليها الأطباء إجمالا بمصطلح «متلازمة ما قبل الحيض»، والتي يعاني منها 75%من النساء تدفعهن للبكاء بلا سبب، كما يحتوي جسم المرأة
على هرمون البرولاكتين الذي يشجع على البكاء بنسبة أكبر من الرجال.

 

اكتئاب الحمل

يصاحب فترة الحمل تغيرات هرمونية، تؤثر على الحالة المزاجية للمرأة الحامل وتجعلها تميل للبكاء بدون سبب، وهي حالة عارضة تتطلب من المحيطين بها تقديم الدعم النفسي لها لتمر منها بسلام.

 

انقطاع الطمث

مع بلوغ المرأة مرحلة انقطاع الطمث والتي تبدأ بعد الخامسة والأربعين وقد تمتد للخمسين تنخفض مستويات الاستروجين بالجسم، وهو ما ينجم عنه عدة أعراض من بينها تغير الحالة المزاجية والميل للاكتئاب والبكاء بلا سبب.


القلق والتوتر

يتسبب تملك الشعور بالقلق والتوتر بالنساء حين تعرضهن لحدوث مشكلة ما أو وجود مسؤولية كبيرة، حيث يكون الجسم والعقل في حالة تأهب للبكاء بسبب زيادة هرمون البرولاكتين.

 

الموروثات الاجتماعية

تنشأ الفتيات منذ الصغر على بعض الموروثات التي مفادها أن البكاء مباح للنساء، وممنوع للرجال ويعد "ضعف" وهذا الاعتقاد عامل يعزز عقولهن على إرسال إشارات تساعد على البكاء، حينما يشعرن بالضعف ويتعرضن للتوتر.



ads
ads