الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 نصائح للسيطرة على الجوع الليلي في الشتاء

الجمعة 22/ديسمبر/2023 - 05:31 م
هير نيوز

مع ليالي الشتاء الطويلة، يزداد الإقبال على الطعام خلال ساعات الليل، وهو ما يشكل تحدي كبير لمتبعي أنظمة الرجيم والراغبين في إنقاص الوزن. وإذا كنتِ واحدة من هؤلاء وترغبين في حلول تخلصك من الشعور بالجوع الليلي في الشتاء فعليك متابعة السطور التالية، حيث تقدم لك سيدتي "هير نيوز" 5 حلول عملية وسريعة.


5 نصائح للسيطرة على الجوع الليلي في الشتاء



لا تنسي شرب الماء

اشربي كميات كبيرة من الماء خلال اليوم حيث شرب الكثير من الماء ليس مهمًا فقط للترطيب، ولكن يساعدك أيضًا على الشعور بالشبع لفترة أطول أن ينشط مستقبلات التمدد في المعدة، مما يشير إلى الامتلاء إلى الدماغ وهرمونات الجوع.


تناولي الدهون الصحية

اهتمي بإضافة الدهون الصحية إلى طعامك، فتناول المزيد من الدهون الصحية مثل المكسرات وزبدة الجوز والبذور والأفوكادو والأسماك الدهنية، يزيد من شعورك بالشبع، ولا يدفعك لتناول الطعام بكثرة.


 

تجنبي السهر

تجنب السهر يعد من أهم الطرق الفعالة للتخلص من الشعور بالجوع الليلي، حيث أكدت دراسة حديثة أن قلة النوم تؤدي إلى ارتفاع هرمون الجريلين المحفز للجوع، بالإضافة إلى انخفاض هرمون اللبتين المسئول عن الشعور بالشبع.

 

تخلصي من التوتر

الشعور بالتوتر والعصبية يزيد من إفراز هرمون الكرتيزول المحفز للشعور بالجوع، لذا احرصي الابتعاد عن المواقف الضاغطة التي تعرضك للعصبية، وحاولي ممارسة تمارين النفس العميق كلما شعرت بالتوتر.

 

مارسي الرياضة

احرصي على المشي لمدة نصف ساعة خلال الليل كلما أمكن لك ذلك حيث يساعد المشي على كبح الشهية وفقدان الرغبة في تناول الطعام اثناء الليل.



اقرأ أيضاً


ads