الجمعة 01 مارس 2024 الموافق 20 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تعليقات الفنانين بعد إطلاق اسم عادل إمام على كوبري.. ويسرا: «يستاهل تمثال»

الأربعاء 06/ديسمبر/2023 - 08:12 م
عادل امام
عادل امام

أثار قرار محافظة القاهرة، إطلاق اسم الفنان الكبير عادل إمام على كوبري السكة البيضاء، ردود فعل واسعة في الوسط الفني وبين جماهير السينما والدراما ومحبي الزعيم، والذين أبدوا سعادتهم الشديدة بذلك القرار، وأكدوا أنه يكشف عن تقدير الدولة للفن والفنانين، ولتاريخ الزعيم الطويل والحافل.

 

إطلاق اسم عادل إمام على كوبري بصلاح سالم

وافق المجلس التنفيذي لمحافظة القاهرة برئاسة اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، على إطلاق اسم الفنان عادل إمام إضافة إلى عدد من شهداء الوطن ورموزه على بعض المشروعات التى تنفذها الدولة، ومدارس العاصمة.

وقرر المجلس التنفيذى لمحافظة القاهرة إطلاق اسم الزعيم عادل إمام على الكوبري الذي يقع عند تقاطع صلاح سالم مع طريق السكة البيضاء جنوب دار المركبات، حيث يبدأ كوبري عادل إمام عند منطقة العباسية، وتحديدا من ناحية عبده باشا أمام مصلحة الجوازات، ثم يتجه إلى الأتوستراد أو دار المركبات أو السكة البيضاء.

 وتم إنشاء كوبري عادل إمام بهدف المرور من أعلى تقاطع صلاح سالم، لتجنب الدخول إلى ميدان العباسية، وطريق صلاح سالم، حيث يتجه في نهايته إلى الطريق المؤدي إلى الأوتوستراد، وتحديدا أمام نادي المقاولون العرب.

 ويخدم كوبري عادل إمام حركة المرور من مناطق مدينة نصر والتجمع للذهاب إلى منطقة مصلحة الجوازات، لتجنب الدخول إلى ميدان العباسية أو المرور في طريق صلاح سالم.

 وجاء إطلاق اسم الزعيم عادل إمام على كوبري السكة البيضاء، تقديرا له ولتاريخه الفني عبر أكثر من نصف قرن من عمر الفن المصري، كما يؤكد رعاية مصر وتقديرها لكافة المبدعين في مختلف نواحي الحياة في مصر.

 

أشرف زكي: يخفف أحزاننا

وأكد الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، سعادته الكبيرة بإطلاق اسم الزعيم عادل إمام، على أحد كباري القاهرة، وقال إن ذلك القرار يأتي وسط حالة الحزن التي تفرض نفسها على الأسرة الفنية في الفترة الأخيرة، ليخفف بعضا من ذلك الحزن، على حد قوله.

 وقال نقيب المهن التمثيلية إن الفنان عادل إمام قيمة فنية عظيمة، كما وجه التحية والقدير لتاريخ الزعيم الفني، باسم جموع الفنانين، وإلى ذلك القرار.

 

يسرا: عادل إمام يستحق التكريم

أما الفنانة يسرا، فعلقت على إطلاق محافظة القاهرة اسم الزعيم على أحد الكباري، وقالت: عادل إمام يستاهل تمثال في أحسن ميدان من ميادين مصر، وأنه يستحق ذلك التكريم، لأنه فنان وطني ورفع اسم مصر ودافع عنها وواجه الإرهاب في سبيل الوطن.

وقال الفنان خالد سرحان بعد إطلاق عادل إمام على أحد كباري القاهرة "اسمك لوحده علم يا أستاذ".

ads