الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 مخاطر صحية لموضة ثقب الأنف

الإثنين 15/يناير/2024 - 09:32 م
هير نيوز

بغرض التجميل تقوم بعض النساء ولاسيما الفتيات بإحداث ثقب في الأنف لتتزين ببعض أكسسورات الحلي، رغبة منهن في الظهور بإطلالة أكثر جمال وجاذبية، ولكن ما تؤكده الأبحاث الطبية الحديثة أن لهذه الثقوب أضرار شديدة الخطورة على الصحة.


وفي السياق التالي ترصد لك "هير نيوز" أهم المخاطر الصحية لثقوب الأنف التجميلية.

 



5 مخاطر صحية تسببها موضة ثقب الأنف

 

التهاب الجيوب الأنفية


يطلق الأطباء على الأنف مثلث الخطر، إذ أن الشرايين والأوردة التي تمر بالأنف تمر أيضًا بالجيوب الأنفية، وأن أي إجراء يتم في هذه المنطقة يعرض الجيوب الانفية للخطر.


الحساسية الجلدية


قد يصدر الجسم رد فعل تحسسي تجاه المعدن الموجود في القرط أو المجوهرات الموضوعة في الأنف، فقد يكون الجلد حساسًا للمعدن أو لمادة معينة تستخدم لصنع المجوهرات، وفي هذه الحالة سوف يتطور التورم حول الثقب وتؤدي إلى تكوين صديد.


العدوى البكتيرية


يمكن أن تتسبب البكتيريا التي توجد في الأنف التهاب بكتيري يمكن أن يصل إلى الجيوب الأنفية، كما أن استخدام الأدوات الجراحية غير معقمة بشكل كامل يزيد من فرص الإصابة بالفيروسات كالإصابة بفيروس الكزاز، والكبد الوبائي.




التعرض للاختناق


قد يحدث ان يتفكك قرط الأنف، وبالتالي من الممكن للشخص أن يستنشقه كاملًا أو أجزاء منه وقد يعلق في مجرى التنفس في الأنف مما يعرضه لخطر الاختناق.




تلف الأعصاب


قد يؤدي ثقب الأنف إلى الإضرار بالأعصاب المجاور لمكان الإجراء مما يسبب خدرًا وألمًا مكانه، كما يمكن أن يترك خرم الأنف ندب وآثار وتليّف مكانه قد يبقى فترات طويلة ولايزول.


اقرأ أيضًا..

حالة واحدة في المليون.. سيدة تنجب توأما من أبوين مارست الجنس معهما في نفس اليوم

ads