الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

جولدن جلوب 2024 | «باربي» يقود الجوائز ويحصد 9 ترشيحات

الإثنين 11/ديسمبر/2023 - 07:08 م
ترشيحات جوائز جولدن
ترشيحات جوائز جولدن جلوب 2024

هيمن فيلم "باربي" للمخرجة جريتا جيرويج على ترشيحات جوائز جولدن جلوب بتسع ترشيحات للفيلم الشهير، بما في ذلك أفضل فيلم موسيقي أو كوميدي بالإضافة إلى ترشيحات جوائز التمثيل لبطلة الفيلم الأسترالية مارجوت روبي والممثل الأمريكي ريان جوسلينج وثلاثة من أغاني الفيلم الشهير الأصلية.

وقد تبع فيلم "باربي" الفيلم الصادر في نفس التوقيت فيلم "أوبنهايمر" الذي سجل ثمانية ترشيحات، بما في ذلك أفضل فيلم دراما وجائزة أفضل ممثل رئيسي للممثل الأيرلندي كيليان ميرفي وروبرت داوني جونيور والإنجليزية إميلي بلانت.


الإعلان عن جوائز جولدن جلوب 

وقد أعلنت هيئة الجوائز الأمريكية جولدن جلوب عن ترشيحات جوائزها، والتي أصبحت الآن مسعى ربحيًا مع هيئة تصويت أكبر وأكثر تنوعًا، اليوم الاثنين لعرض جوائزها في مطلع عام 2024 في يناير، بعد فضيحة والعديد من السنوات المضطربة.  

وقد ترأس سيدريك ذا إنترتينر وويلمر فالديراما الإعلانات عن ترشيحات الجولدن من فندق بيفرلي هيلتون، حيث سيقام حفل توزيع الجوائز، أيضًا، في 7 يناير.


ترشيحات جوائز جولدن جلوب

وتشهد ترشيحات جوائز جولدن جلوب عن جائزة أفضل فيلم درامي: "تشريح السقوط"، "قتلة زهرة القمر"، "مايسترو"، "أوبنهايمر"، "حياة الماضي"، "منطقة الاهتمام". 

بينما تم ترشيح عن فئة أفضل فيلم موسيقي أو كوميدي، عدة أفلام هي : "آير"، "الخيال الأمريكي"، "باربي"، "المتحفظون"، "مايو ديسمبر"، "أشياء سيئة". 

وعن فئة أفضل فيلم رسوم متحركة: "الصبي ومالك الحزين"، "عنصري"، "الرجل العنكبوت: عبر عالم العنكبوت"، "فيلم سوبر ماريو بروس"، "سوزومي"، "أمنية". 


سيلينا جوميز تتصدر جولدن جلوب 

وفي سياق متصل، برزت الممثلة الكوميدية راشيل بروسناهان في المسلسل الكوميدي "السيدة الرائعة ميسيل"؛ والأمريكية إيل فانينج عن مسلسل "العظيم"، بالإضافة إلى المغنية الأمريكية سيلينا جوميز عن مسلسلها الكوميدي "جرائم القتل فقط في المبنى". 


ما الجديد في حفل جولدن جلوب؟

سيكون حفل توزيع جوائز جولدن جلوب رقم 81 أول بث رئيسي لموسم الجوائز، مع شبكة إعلامية جديدة هي شبكة سي بي إس.

كما مرت سنوات قليلة مضطربة خلف الكواليس بعد تقرير صادم في صحيفة لوس أنجلوس تايمز، ووجد تقرير صدر عام 2021 أنه لا يوجد أعضاء من أصحاب البشرة السمراء، في رابطة الصحافة الأجنبية في هوليوود، التي تصوت على الجوائز. 

فيما قاطع النجوم والاستوديوهات حفل جوائز الجولدن جلوب ورفضت شبكة NBC بثها في عام 2022 نتيجة لذلك، ولكن أضافت المجموعة صحفيين ملونين إلى صفوفها وأجرت إصلاحات أخرى، ليعود العرض في يناير 2023. 



اقرأ أيضا.. 

ads
ads