السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وفاة أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح

السبت 16/ديسمبر/2023 - 01:23 م
وفاة أمير الكويت
وفاة أمير الكويت

أعلن الديوان الأميري الكويتي اليوم السبت، وفاة أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح عن عمر يناهز 86 عامًا، بعد صراع مع المرض بدأت ملامحه 29 نوفمبر الماضي، بعدما أعلن الشيخ محمد عبد الله المبارك الصباح، أن الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح دخل المستشفى إثر وعكة صحية طارئة.

 



وفاة الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح 

 

ولد الشيخ نواف الأحمد الصباح في الخامس والعشرين من يونيو عام  1937، وهو الإبن السادس لحاكم الكويت العاشر الشيخ أحمد الجابر المبارك الصباح، وصاحب أطول فترة على رأس وزارة الداخلية بعد الشيخ سعد العبدالله السالم الصباح.

 

لدى الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح خمس أبناء هم الشيخ فيصل النواف والشيخ عبد الله النواف والشيخ سالم النواف والشيخة شيخة النواف، الشيخ أحمد النواف.

 



رحلة الشيخ نواف الأحمد الصباح السياسية

 

بدأت رحلته في العمل السياسي عام 1962 عندما تولى منصب محافظ حولي واستطاع خلال تلك الفترة تقديم العديد من الإنجازات والاسهامات التي غيرت مسار الدولة من ضمنها تحويل المحافظة التي كانت عبارة عن قرية إلى مدينة حضارية تعم بالنشاط التجاري والاقتصادي.

 

كما شغل عدة مناصب أخرى منها حقيبة وزارة الداخلية، تولي منصب ولاية العهد ورئاسة مجلس الوزراء.

 

كما تولى منصب وزير الدفاع في يناير 1988، واستطاع من خلال هذا المنصب العمل على إحداث العديد من التغيرات العسكرية والمدنية في وزارة الدفاع حتى تقوم بوظيفتها في خدمة الكويت.

 

تولى مقاليد الحكم في دولة الكويت في 29 سبتمبر 2020، بعد وفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، حيث نودي بصفته وليًّا للعهد لتولي مقاليد الحكم بموجب المادة الرابعة من دستور الكويت.



اقرأ أيضا..

أبرز مميزات المرأة الكويتية «التواضع والإيجابية»


ads
ads