الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 نصائح للعناية ببشرة طفلك حديث الولادة في الشتاء

الأربعاء 20/ديسمبر/2023 - 08:38 م
هير نيوز

بشرة الطفل حديث الولادة تحتاج لعناية خاصة لاسيما في فصل الشتاء، حيث تسبب برودة الأجواء في زيادة تعرضها للجفاف. وفي السياق التالي تقدم لك سيدتي "هير نيوز" نصائح هامة للعناية ببشرة طفلك حديث الولادة في فصل الشتاء.


5 نصائح للعناية ببشرة طفلك حديث الولادة في فصل الشتاء


اعتدال حرارة المكان

لا تعرضي طفلك للأجواء الباردة حيث تؤثر درجة الحرارة العالية والمنخفضة في بشرة طفلك حديث الولادة، لذلك تأكدي من تنظيم درجة حرارة غرفة النوم وتوفير بيئة مريحة لطفل.


تجنبي الملابس الصوفية

ينصح الأطباء بضرورة أن تكون ملابس الطفل حديث الولادة كلها من الأقطان، وتجنب الملابس المصنوعة من الألياف الصوفية، حيث تؤثر على بشرة الطفل وتسبب في تهيجها، كما يجب غسل ملابس الطفل وشطفها جيدا لإزالة أي بقايا من المنتجات الكيميائية بها.

 

استخدمي منتجات غير كيميائية

استخدمي في تنظيف بشرة طفلك حديث الولادة منتجات طبيعية واحذري المنتجات المصنوعة من الكيماويات، حيث تزيد من جفاف بشرة طفلك وربما تصيبها بالتهيج.


اهتمي بالترطيب

يمكنك استخدام مرطب خاص بالأطفال يحتوي على مكونات مهدئة مثل الألوفيرا أو زيت جوز الهند، كما أن هناك كريمات خاص بحديثي الولادة ولكن تأكدي أنها طبيعية خالية من العطور المهيجة لبشرته.


احميه من اشعة الشمس

احرصي على عدم تعرض طفلك حديث الولادة لأشعة الشمس الضارة والتي تكون في أوقات الظهيرة وعند الخروج للضرورة تأكدي من تغطية الأجزاء المعرضة للشمس مثل الوجه واليدين حتى في فصل الشتاء، كما يمكنك استخدام كريم واق شمس خفيف ومعتمد للأطفال.

 

 


اقرأ أيضا.. 

ads