الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيفية إنزال حرارة الطفل بسرعة | 5 إسعافات أولية

الأحد 24/ديسمبر/2023 - 04:30 م
هير نيوز

كيفية إنزال حرارة الطفل بسرعة، هو سؤال يراود الأمهات عند ارتفاع درجة حرارة الطفل كونها من أكثر الأعراض المرضية التي تنزعج منها الأم وتخشي من مضاعفاتها الخطيرة التي تهدد صحة طفلها. وفي السياق التالي جمعت لك سيدتي "هير نيوز" أهم النصائح التي خلُص اليها الأطباء للمساهمة في إنزال حرارة الطفل بشكل سريع.


كيفية إنزال حرارة الطفل بسرعة


 

تخفيف الملابس

يمكن أن يؤدي ارتداء الطفل المصاب بالسخونة لأكثر من قطع من الملابس إلى حبس حرارة الجسم بالتالي زيادة درجة الحرار، لذا يجب عليك في حال ارتفاع درجة حرارة طفلك في ان تخففي ملابسه.


الرضاعة الطبيعية

إذا كان طفلك لايزال رضيعًا احرصي على ارضاعه، فالرضاعة الطبيعية تعزز من جهازه مناعة طفلك، لأن لبن الأم به عناصر مفيدة للطفل وغنية بالأجسام المضادة للفيروسات، كما يساعد في ترطيب جوفه ما يساعد في تقليل درجة حرارته.


إنزال حرارة الطفل في المنزل


خفض درجة حرارة الغرفة

خفضي درجة حرارة الغرفة واجعليها مناسبة حيث تساعد درجة الحرارة المخفضة في خفض درجة حرارة الطفل بشكل سريع.

 

الكمادات 

يمكنك أيضا استخدام منشفة رطبة بعد وضعها في الماء من الصنبور ووضعها في منطقة الإبطين والقدمين واليدين والفخذ لخفض الحرارة مع عدم استخدام الماء البارد أو المثلج، لأنه قد يتسبب في زيادة درجة حرارة الجسم الداخلية.

 

حمام فاتر

الحمام الفاتر من أكثر الطرق المساهمة في الإسراع بتخفيض درجة حرارة الطفل، حيث يساعد على التخفيف من حرارة الجسم عند تبخر الماء من على بشرة الطفل المصاب، وبالتالي يساهم في تبريد الجلد وخفض الحمى.

 


أقرأ أيضا..




ads
ads