الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

3 فوائد غير معروفة للخيار على صحة البشرة

الأحد 24/ديسمبر/2023 - 09:33 م
ماسك الخيار
ماسك الخيار

يصنف الخيارباعتباره نوعا من الخضروات الطازجة والمنعشة التي تعتبر مفيدة للصحة العامة وخاصة صحة البشرة. يحتوي الخيار على نسبة عالية من الماء والعناصر الغذائية المهمة التي تعزز صحة البشرة وتحافظ على جمالها، وفي ذلك التقرير، تعرض «هير نيوز» 3 فوائد للخيار على صحة البشرة.

فوائد الخيار لصحة البشرة




 الخيار يرطب البشرة


يحتوي الخيار على نسبة عالية من الماء، حيث يصل إلى 96٪ من تركيبه. هذا يعني أن تناول الخيار يساعد في ترطيب البشرة ومنحها النعومة والليونة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام الخيار كقناع للوجه عن طريق وضع شرائح الخيار على البشرة لمدة 15-20 دقيقة. هذا القناع يعمل على ترطيب البشرة وتنعيمها وتهدئتها، مما يجعلها تبدو أكثر صحة وإشراقًا.



 تفتيح البشرة وتقليل الهالات السوداء


يحتوي الخيار على مركبات تساعد في تفتيح لون البشرة وتقليل ظهور الهالات السوداء تحت العينين. يمكن استخدام شرائح الخيار المبردة ووضعها على العينين لمدة 10-15 دقيقة يوميًا. هذا العلاج الطبيعي يعمل على تهدئة البشرة وتفتيح لونها وتقليل الانتفاخ والهالات السوداء، مما يعطي مظهرًا أكثر حيوية وشبابًا.



 تنظيف البشرة ومكافحة حب الشباب


 يحتوي الخيار على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات، مما يجعله مثاليًا لتنظيف البشرة ومكافحة حب الشباب. يمكن استخدام عصير الخيار كمنظف طبيعي للبشرة عن طريق وضعه على الوجه وتركه لبضع دقائق قبل غسله بالماء الفاتر. هذا العلاج الطبيعي يساعد في إزالة الشوائب والأوساخ من البشرة وتقليل انسداد المسام وظهور حب الشباب.

و يعتبر الخيار من الخضروات المفيدة لصحة البشرة. يمكن استخدام الخيار لترطيب البشرة، تفتيح لونها وتقليل الهالات السوداء، وتنظيفها ومكافحة حب الشباب. يمكن استخدام الخيار بشكل طبيعي كجزء من النظام الغذائي أو كمكون في العلاجات المنزلية للبشرة. لذا، ينصح بتضمين الخيار في النظام الغذائي اليومي واستخدامه كجزء من روتين العناية بالبشرة للاستفادة من فوائده العديدة لصحة البشرة.

اقرأ أيضا.



ads