الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 نصائح لسرعة التعافي بعد الولادة القيصرية

الأربعاء 27/ديسمبر/2023 - 09:27 م
الولادة القيصرية
الولادة القيصرية

الولادة القيصرية تجربة تمر بها الكثير من السيدات وتحتاج المرأة خلالها لرعاية خاصة تساهم في الإسراع من تعافيها والتئام جروحها. وفي السياق التالي تستعرض لك سيدتي "هير نيوز" أهم النصائح التي من شأنها أن تساهم في تحقيق التعافي السريع للمرأة بعد الولادة القيصرية.


5 نصائح لسرعة التعافي بعد الولادة القيصري

 

الراحة التامة

من أكثر الأمور التي تحتاج إليها المرأة بعد إجراء جراحة الولادة القيصرية هو الراحة التامة تجنبًا للإصابة بنزيف البطن.

 

المشي

يعد المشي خلال الأيام الأولى من الولادة القيصرية مفيد في تليين عضلات البطن والتخلص من الإمساك المصاحب للولادة القيصرية، لكن تذكري أن ترتاحي عندما تكوني متعبة.


 الانتظام في تناول الأدوية

الحرص على تناول الأدوية التي يصفها الطبيب في مواعيدها المحددة يساهم بشكل كبير في التعافي بشكل سريع بعد الولادة القيصري، كما يحميك من أي مضاعفات بعد الولادة.


تجنب حمل الأشياء الثقيلة

تجنب حمل أشياء ثقيلة في فترة التعافي حتى لا تؤثر على الجرح وتزيد من الألم والالتهاب وقد يؤدي ذلك الى نزيف البطن.


العناية بالجرح

لابد من غسل الجرح بالماء الدافئ بشكل يومي مع الحرص على تجفيفه جيدًا مع تجنب استخدام منتجات التنظيف التي تحتوي على مواد كيميائية حيث يمكن ان تؤدي لتفاقم الجرح.


شرب السوائل الطبيعية

احرصي على شرب السوئل بعد مرور 12 ساعة من الولادة باستمرار فهي تساعد على تعزيز صحة الجهاز المناعي وتسريع من التئام الجرح، كما انها تحافظ على صحة الجهاز الهضمي وتحميك من الاضطرابات والإمساك وتعزز كذلك من ادرار الحليب للرضيع.


التغذية الصحية

يساهم تناول الأطعمة الصحية مثل الخضروات والفواكه والبروتين في سرعة التعافي بعد الولادة القيصرية، حيث تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر التي تعزز صحة الجسم.

 

 

ads