الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 نصائح للتعامل مع زوجك مدمن الألعاب الإلكترونية

الإثنين 01/يناير/2024 - 01:16 م
هير نيوز

إذا كان زوجك شديد التعلق بالألعاب الإلكترونية، فعليك أن تتحلي بالصبر، واعلمي أن مطالبتك الدائم بالتخلي التام عنها لن يجدي نفعًا، كل ما عليك البحث عن السبل التي تمكنك من يخصص لها وقت أقل. وفي السياق التالي تقدم لك سيدتي "هير نيوز" نصائح هامة للتعامل مع الزوج مدمن الألعاب الإلكترونية.

5 نصائح للتعامل مع زوجك مدمن الألعاب الإلكترونية

 

تجنبي الجدل

عادة ما تكون الزوجة هي من تدفع زوجها للهروب والبحث عن بدائل يحبها كالألعاب، وذلك عندما تكون كثيرة الجدل وتختلق المشكلات، فعليك مراجعة تعاملاتك مع زوجك إذا ما كنت تمارسين ذلك، وحاولي ان توفري له أجواء أسرية هادئة تجعله أكثر رغبة في مجالستك.


احذري الانشغال

قد يتسبب انشغالك الدائم عن زوجك سواء بالأبناء أو بالعمل أو اهتماماتك الخاصة، في دفع زوجك للبحث عما يشغله ما يتسبب في تعلقه بالألعاب الالكترونية، ومن ثم عليك ألا تكوني منشغلة عنه، احرصي أن تشعريه بفراغك ورغبتك في الجلوس معه.


حدثيه بهدوء

تحدثي مع زوجك بهدوء أن هذا الأمر يزعجك، ويؤثر بالسلب حياتكما واطلبي منه أن يحاول الحد منها لتجدا الوقت لقضائه سويًا بعيد عن اللعب.



 

شاركيه

كوني ذكية في التعامل مع تعلق زوجك بالألعاب الالكترونية ولا تكتفي بالتضجر منها، فحسب بل حاولي مشاركته والتعرف على معلومات حول اللعبة المفضلة له وأسماء اللاعبين وتابعيه أثناء اللعب وشجعيه، فكلها أمور بسيطة ستجعل زوجك متشوقًا للمكوث معك، بل تجعله أيضًا متشوقًا أكثر للتحدث معك بعد المباراة، ما يقوي الروابط بينكما.


تخلصي من الروتين

احرصي أن تضفي لمسات جديدة على حياتكما من حين لأخر كأن تفاجئيه بعشاء رومانسي أو خروجه مميزة أو دعوة أشخاص يحبهم من أهله أو أهلك لقضاء وقت ممتع معًا فذلك يقلل بشكل كبير من تعلقه باللعب.

 


 

 

 

ads
ads