الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 أطعمة تمنح أبناءك التركيز قبل الامتحانات

الثلاثاء 02/يناير/2024 - 05:32 م
هير نيوز

للتغذية دور كبير في منح طفلك المزيد من التركيز والاستيعاب، لاسيما في فترة الامتحانات، لذا جمعت لك سيدتي"هير نيوز" أهم الأطعمة التي لها قدرة هائلة على منح طفلك القدرة على التركيز.

 

6 أطعمة تمنح ابنائك التركيز قبل الامتحانات




الأسماك


تتصدر الأسماك قائمة الأطعمة الموصي بها للأطفال في فترة الامتحانات ومن أهمها السلمون والتونة والرنجة والسردين، وكلها مصادر غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية والتي تزيد من القدرة على التركيز.

 

المكسرات

 

كشفت الأبحاث أن تناول المكسرات بشكل منتظم يرتبط بانخفاض خطر التدهور المعرفي، ويحسن من القدرة على التركيز، كما يعزز صحة القلب والذي بدوره يحسن صحة الدماغ.




الكركم


يحتوي الكركم على مادة الكركمين وهي مادة لها فوائد متعددة على صحة الدماغ، حيث تنشط خلايا المخ ما يزيد من القدرة على التركيز، بجانب خواصها المضاد للأكسدة والالتهابات.


البيض


يحتوي البيض على مجموعة كبيرة من الفيتامينات المعززة لصحة الدماغ بما في ذلك فيتامينات B6 و B12 ، كما يحتوي على الكولين، والذي يساعد  إنتاج أستيل كولين، وهو ناقل عصبي يساعد على تنظيم الحالة المزاجية والذاكرة.



 

العسل الأسود


يعد العسل الأسود من الأطعمة الغنية بالحديد والذي يتسبب نقصه الى الإصابة بمرض الأنيميا والتي تؤدي إلى ضعف الذاكرة، لذا ينصح بأن تشجعي ابنك على تناول ملعقتين منه يوميًا.


الشوكولاتة الداكنة
 

ما أجمل أن تهدي طفلك قطعة من الشكولاتة الداكنة، حيث لا يقتصر الأمر على إسعاده فحسب، بل تمنحه المزيد من التركيز والاستيعاب حيث تحتوي الشوكولاتة الداكنة على عدد من المركبات المعززة للدماغ، بما في ذلك مركبات الفلافونويد والكافيين ومضادات الأكسدة.



اقرأ أيضا..
أفضل 5 هدايا تفضلها البنات في الكريسماس

ads
ads